المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خالد بن سلطان: مؤسسة سلطان الخيرية بصدد إنشاء مدينة في جدة


alhebah.com
07-06-2017, 03:50 AM
http://www.alriyadh.com/media/thumb/57/84/800_46f48b11b0.jpg ترأس الأمير خالد بن سلطان أمس الأول، اجتماع مجلس أمناء مؤسسة سلطان الخيرية الـ 21 بجدة.

ونوه بنجاح مسابقة الأمير سلطان بن عبدالعزيز لحفظ القرآن الكريم والسنة النبوية، التي أُقيمت الشهر الماضي على مستوى دول آسيان والباسفيك، واستعرض ما قامت وتقوم به المؤسسة من برامج ومشروعات، وكذلك الإنجازات خلال العام الماضي وإقرار الموازنة التقديرية للمؤسسة للعام 2018.

وقال الأمير خالد بن سلطان: "في كل اجتماع لمجلس أمناء المؤسسة نرد الفضل كله إلى صاحب الفضل في إنشائها وتمويلها وتطويرها، سيدي وقائدي ووالدنا الأمير سلطان -يرحمه الله-".

ولفت سموه إلى حجم البرامج النوعية التي تتولاها المؤسسة وحجم وعدد المشروعات التي اكتمل تنفيذها والتي قيد التنفيذ خلال الأشهر الثمانية الماضية، علاوة على الأداء المالي للمؤسسة الذي اتسم بالدقة والوضوح والشفافية، مؤكداً سموه نية المؤسس بناء مدينة طبية للأمير سلطان في جدة، بعد مناقشة تخصيص مكان مع أمير المنطقة خالد الفيصل، مشيراً إلى أنها سوف تكون مدينة مماثلة للمدينة الطبية في الرياض.

وقال إن المؤسسة تعمل على تحقيق رؤية الأمير سلطان بن عبدالعزيز -رحمه الله-، وهناك تطور مستمر للمؤسسة وتم مناقشة العديد من البرامج المهمة منها الخدمات الطبية التي تقدمها مدينة الأمير سلطان الطبية بالرياض وتمت الموافقة على زيادة طاقته الاستيعابية 20%، إذ "لاحظنا أن هناك عددا كبيرا من الأشخاص في انتظار الخدمات الطبية من المدينة، وهذا تأكيد لمواصلة الجهود الطبية بالمستوى العالمي، بالإضافة إلى أن المؤسسة استحدثت 1200 وحدة سكنية خلال الفترة الماضية، وستستمر في أعمالها بمجال الإسكان الخيري للمحتاجين".

وأضاف: "أن ضمن البرامج التي تقدم المؤسسة خدماتها فيها هي شح المياه وتم التركيز عليها وعلى جائزة الأمير سلطان التي تعتبر الوحيدة في العالم التي أقرتها هيئة الأمم المتحدة بدعم من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، بأن تكون هذه الجائزة عالمية وتم الموافقة عليه".

وأوضح الأمير خالد بن سلطان، أن من ضمن البرامج التي تمت مناقشتها التركيز على استمرارية عمل المهرجان السنوي للخيل العربية في الرياض، مؤكداً سموه أن الأمير سلطان -رحمه الله- كانت لديه نظرة بعيدة لما يحتاجه المواطن في المملكة، لذلك كان اهتمامه في الرعاية الصحية وشح المياه وإعادة الخيل العربية إلى مكانها الحقيقي بعدما كانت مبعثرة، "والآن نستطيع القول وبكل فخر إن المملكة أعادت الخيل العربية من خلال مهرجان الأمير سلطان للخيل العربية".



http://www.alriyadh.com/1600564] (>للتفاصيل أكثر أضغط هنا ... [/COLOR]