المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مصادر لـ«الرياض».. التوأمان قاتلا والدتهما مازالا رهن التحقيق


alhebah.com
08-06-2017, 03:34 AM
http://www.alriyadh.com/media/thumb/8d/71/800_39849ee4c2.jpg في فجر يوم من عام مضى استيقظ سكان مدينة الرياض على حادثة رفضت استيعابها العقول ولم يسبق لتاريخ أن يسجل لها مثيلا، إنها جريمة قتل "أم" ولتقديمها قربانا لتنظيم داعش، أبطال قصتها شقيقان.

حيث أقدم توأمان وهما صالح وخالد إبراهيم العريني، في رمضان الماضي على قتل والدتهما في حي الحمراء في مدينة الرياض داخل مستودع منزلهما، مستخدمين في تنفيذ جريمتهما ساطورا وسكاكين حادةً جلبوها من خارج المنزل، وقبل ذلك حاولا قتل والدهما وطعن أخيهما الثالث.

وكشفت مصادر لـ "الرياض"، أن مرحلة سير قضية المتهمين خالد وصالح العريني، واللذان تم القبض عليهما في تاريخ 19/9/1437هـ في جريمة قتل والدتهم، مازالت رهن التحقيق وجارٍ استكمال إجراءات إحالتهما للادعاء العام وأنفاذ ما صدر بحقهما من توجيه وبعدها ستقوم هيئة التحقيق والادعاء العام بعد استكمال جميع الإجراءات المطلوبة لهذه القضية ستتم إحالتهما إلى المحكمة الجزائية المتخصصة في قضايا الإرهاب للنظر في قضيتهما، وتمكنت من إلقاء القبض على التوأم "الداعشيين" في مدينة الخرج بـ"الدلم"، بعد مطاردتهما في محاولة فرار فاشلة باتجاه الحدود اليمنية السعودية.

والتوأم اللذان ارتكبا جريمتهما الشنعاء بقتل والدتهما في حي الحمراء بالرياض قاما بسرقة سيارة بعد الحادثة وتوجها بها إلى الخرج في طريقهما لليمن، حيث توقفا أمام أحد المحلات في الدلم، وبعد دقائق خرجا منها وقاما بسرقة سيارة أخرى، ليسارع صاحبها بإبلاغ الشرطة.

بينما شاهدت إحدى الدوريات السيارة على طريق الخفس، وحاولت إيقافها إلا أنهما قاما بعكس خط السير ليسارع قائد الدورية بإبلاغ مركز العمليات، حيث سارعت الدوريات القريبة منهم، إلى الموقع ونجحت في إيقاف السيارة والقبض عليهما ليتبين أنهما الشقيقان المبلغ عنهما في جريمة القتل، حيث إن الأم هي هيلة عبدالله العريني والأب هو إبراهيم علي العريني وابنهم المصاب سليمان اللذان وصلا إلى مستشفى "سند" لعلاجهما.

والتوأمان هما من مواليد 1417هـ، انقطعا عن الدراسة، بعد أن وصلا مرحلة الثاني ثانوي.

ويرجع سيناريو كشف الجريمة أن أحد الجيران سمع صراخا شديدا صادرا من منزل التوأمين، وأسرع بدوره إلى دخول المنزل وقد ملأته الدماء، وحينها بادر الجار إلى نقل الأب وعمره 70 عاما، والأخ الثالث وعمره 18 عاما إلى أقرب مستشفى، في حين لم تكتشف جريمة قتل الأم سوى بعد وصول الشقيق الأكبر إلى المنزل ليجد جثة والدته بأحد مستودعات المنزل، فيما استطاعت أختهم الصغيرة حماية نفسها منهما بإغلاقها الباب على نفسها في إحدى غرف المنزل.

وأكدت مصادر طبية بعد ذلك استقرار حالة كل من الأب والابن وخروجهما من المستشفى بعد أن أمضيا عشرة أيام فيه، وأشارت إلى أن معظم الطعنات التي تلقاها الأب طالت يديه عندما حاول تفادي الضربات عن صدره وبطنه. وكشف بيان وزارة الداخلية في ذلك الوقت عن الدوافع التي قادت التوأمين خالد وصالح العريني لتنفيذ جريمتهما وقتل والدتهما، مبيناً أن الأم علمت برغبتهما في السفر إلى سورية والانضمام لتنظيم "داعش"، حيث عارضتهما في ذلك. وقال البيان إنه وفقاً لإفادات التوأمين، فإن الأم تنبهت مبكراً لانحراف ابنيها وحاولت ثنيهما عن المضي في هذا الطريق، غير أنهما لم يسمعا لها، مبيناً أنها هددتهما في إحدى المرات بإبلاغ الجهات الأمنية عنهما، فأصبحت بذلك في نظرهما كافرة وقاما بقتلها.

وأظهرت معلومات أن التوأمين كانا من ضمن الطلاب المتفوقين في إحدى المدارس الخاصة المعروفة بتكلفتها العالية، ما يدل على تلقيهما عناية الكاملة من قبل والديهما قبل أن تظهر عليهما ملامح التشدد والتطرف.

http://alhebah.com/media/thumb/22/16/561_bd0492c78e.jpgجموع غفيرة شيعت الأم هيلة العريني
http://alhebah.com/media/thumb/5c/a7/561_6f2b15f71e.jpg السكين التي استخدمت في قتل الأم


http://www.alriyadh.com/1600858] (>للتفاصيل أكثر أضغط هنا ... [/COLOR]