المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استشهاد ضابط وإصابةرجلـي أمن بمسـورة القطيـف


alhebah.com
13-06-2017, 03:57 AM
http://www.alriyadh.com/media/thumb/d5/46/800_e10eb4d10e.jpg صرح المتحدث الأمني لوزارة الداخلية، بأنه عند الساعة 11.30 من مساء يوم الأحد 16/ 9/1438هـ، وأثناء قيام دورية أمن بتنفيذ مهامها لحفظ النظام بحي المسورة بمحافظة القطيف، تعرضت لمقذوف متفجر "عبوة ناسفة" مما نتج عنه استشهاد الرائد طارق بن عبداللطيف العلاقي تغمده الله بواسع رحمته وتقبله في الشهداء وإصابة رجلي أمن، وحالتهما الصحية مستقرة ولله الحمد.

وقد باشرت الجهات الأمنية التحقيق في الجريمة الإرهابية التي لا تزال محل المتابعة الأمنية، والله ولي التوفيق.

وأفاد شهود عيان من بلدة العوامية لـ"الرياض" بأن دوي انفجار كبير سُمع في أنحاء البلدة وأحيائها، شاجبين العملية الإرهابية، ومؤكدين وقوفهم صفاً واحداً مع رجال الأمن وضد الإرهابيين الذين يسلبون أهالي العوامية الأمن والأمان.

وانعكست ردود الفعل الغاضبة على العملية في موقع التواصل الاجتماعي، إذ شددوا على رفضهم مثل هذه الأعمال، مشيرين إلى بيان أهالي بلدة العوامية الذي وقع عليه شخصيات دينية واجتماعية ومواطنين في خطوة جريئة من قبل الأهالي بوجه المسلحين، إذ دعوهم لوقف حمل السلاح بوجه رجال الأمن.

وفي أول تعليق له على استشهاد الرائد طارق العلاقي، أكد عالم الدين السيد علي الناصر لـ"الرياض" إدانته واستنكاره لاستهداف رجال الأمن في أي منطقة من مناطق المملكة، وإدانته لكافة أنواع وأشكال العنف، محرماً إشهار السلاح تحت أي مبرر في وجه الدولة التي تحمي أمن المجتمع، مشدداً على أن حمل السلاح في وجه الدولة والخروج على الأنظمة والقوانين لا ينشر، إلا الفوضى ولا تؤدي إلا لسفك الدماء المحرمة والبريئة، وتابع "هذا السلوك مخالف لمنهج الدين الإسلامي الذي ينهى عن أذية الناس وإرهابهم".

وقال رئيس المجلس البلدي "الأسبق" م. جعفر الشايب، "بعد الجهود التي بذلها رجالات وشخصيات العوامية من إعلان بيان الإدانة لحمل السلاح، ثم لقائهم بسمو أمير المنطقة الأمير سعود بن نايف "حفظه الله"، الذي كان له أثر ايجابي ومثمر على الجميع، وحيث انعكس ذلك بمزيد من الطمأنينة ومحاصرة العناصر المسلحة اجتماعياً وأمنياً، تأتي أحداث البارحة التي راح ضحيتها الشهيد الرائد طارق العلاقي، وتعرض في نفس الحادثة جنديان آخران لإصابات، ونتيجة للفوضى المسلحة التي شهدتها البلدة مساء الأحد وبعد عملية استهداف رجال الأمن أصيب ستة من المواطنين منهم الناشط الاجتماعي محمد النمر".

وتابع "إن ذلك يأتي تهديداً لأمن وسلامة المجتمع وإصراراً على المضي في مواجهة قوات الأمن، الأمر الذي يستنكره ويرفضه الجميع تحت أي ذريعة ومبرر، وهذا يدفعنا جميعا لمواصلة الجهود الأهلية والإعلان عن الرفض التام لأي شكل من أشكال العنف وحمل السلاح، وكذلك دعم جهود الخيرين من رجالات العوامية في مواجهة هذا التحدي الخطير".

وذكر الكاتب والأديب سعود الفرج بـ"أن ليس الشجاعة أن تقاتل، بل الشجاعة أن تلقي السلاح عندما ترى مجتمعك يتدمر، والضحية أمام ناظريك شيخ عجوز منهك وامرأة ضعيفة وطفل فقد البسمة ووالديه، والرأي قبل شجاعة الشجعان"، مشيراً إلى أنه "يجب أن ينصت العقل لصوت الحكمة، فالعنف كالنار لا تبقي ولا تذر"، وخاطب حملة السلاح بقوله "دعونا نهجر العنف ونصغي لمنطق حكمة، فالحياة درس ومن لم يعتبر فيها فهو خسران، ولنا عبرة بمحيطنا وهذا الدمار الذي يحدث في هذا العالم نتيجة للفوضى وضياع العقل، والخاسر هو المجتمع والضحية هم الناس جميعاً، وكفى مكابرة".

http://alhebah.com/media/thumb/5c/e0/561_ff74fff397.jpg الشهيد الرائد طارق العلاقي
http://alhebah.com/media/thumb/72/36/561_26a88a5624.jpg م. جعفر الشايب
http://alhebah.com/media/thumb/b2/6b/561_de31139df7.jpg السيد علي الناصر
http://alhebah.com/media/thumb/d1/f0/561_d0b366a293.jpg الأديب سعود الفرج


http://www.alriyadh.com/1602250] (>للتفاصيل أكثر أضغط هنا ... [/COLOR]