المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أمير نجران: من يحاول اختراق لحمتنا ضل الطريق واختار المكان الخطأ


alhebah.com
20-06-2017, 05:03 AM
http://www.alriyadh.com/media/thumb/a2/3b/800_5fcb5077b7.jpg أكد صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، أمير منطقة نجران، أن المواقف التي يسجلها أهالي المنطقة، واضحة وضوح الشمس، وراسخة في التاريخ منذ تأسيس هذه البلاد المباركة، وأن الدولة لن تسمح لأحد -أيًّا كان- أن يشكك في ولاء هذا الشعب الكريم لولاة الأمر -حفظهم الله-، وصدق وطنيتهم، وإخلاصهم في كل ما يعلي شأن الوطن.

وقال سموه في رده على مشايخ وأعيان المنطقة، الذين وفدوا إلى مقر إمارة المنطقة ظهر أمس الأول، مستنكرين ومنددين ما تقوم به دولة قطر، وداحضين الادعاءات الباطلة التي أطلقها أحد رموزها عن أهالي المنطقة، قال سموه: "إن مواقف أهالي منطقة نجران لا تحتاج إلى توضيح ولا بيان، وإننا نقول لمّن يحاول اختراق لحمتنا الوطنية، أو التشكيك في ولاء الشعب الكريم، إنك ضللت الطريق، واخترت المكان الخطأ".

وبيّن الأمير جلوي بن عبدالعزيز أن الشعب السعودي واحد، وما يقوله ولاة الأمر -حفظهم الله- يردده بصوت واحد، وقال: "فليعلم الأعداء من هو الشعب السعودي إذن"، مضيفاً أن مجتمعنا يعيش بسلام ووئام، وإن تلاحمنا والتفافنا حول ولي أمرنا هو مصدر قوتنا وعزتنا، فنحن جسد واحد، لا حزبيات ولا جماعات، إنما مسلمون عرب سعوديون، لا يفرقنا شيء أبدًا، ولو اجتمع المشرق والمغرب لا يغيرون من مواقفنا ذرة.

وشدد سموه على أن المملكة ضد الإرهاب وكل من يدعمه، بشكل مباشر أو غير مباشر، فهي الداعية إلى الخير وناشرة سماحة الإسلام ومكارم الأخلاق التي علمنا إياها معلم البشرية محمد صلى الله عليه وسلم، وقال: "إن هناك جماعات اتخذت الدين غطاء لتنفيذ أجنداتها التخريبية في العالم الإسلامي، وإن المملكة من دورها الريادي في قلب العالمين الإسلامي والعربي تكافح كل ما يدعو إلى زعزعة الأمن، ونزع الأمان، وتسعى لمعالجة الأمر بالعقل الحكيم والصبر الحليم، وإلا فلن تتهاون في ردعه وإيقافه متى ما رأت أنه الوقت الأنسب لذلك".

وثيقة أهالي نجران

إلى ذلك، أمضى مشايخ وأهالي منطقة نجران، على وثيقة رفعوها إلى خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله ورعاه-، جاء في نصها: "نجدد لمقامكم الكريم نحن مشايخ وأعيان وأهالي منطقة نجران البيعة والعهد بالسمع والطاعة في الأحوال كلها، ونود أن نعرب لمقامكم بشأن ما تتخذه دولتنا المباركة تجاه دولة قطر، أن نؤكد لمقامكم الكريم وقوفنا صفًّا واحدًا كالبنيان المرصوص في وجه كل عدو أو متربص أو طامع، ونؤيد ما يتخذه ولاة أمرنا، ونوالي من يوالي دولتنا، ونعادي من يعاديها، ونعتبر هذا واجبًا مقدسًا، ووفاء لبيعة شرعية في عنق كل فرد من أفراد الشعب السعودي". ونبذ أهالي منطقة نجران في وثيقتهم ما لجأ إليه أحد الرموز بالافتراء والكذب على أهالي المنطقة، بخطهم: "أما من يلجأ إلى الكذب والتشكيك في ولائنا ووطنيتنا وهو ما تروج له أبواق الدعاية المغرضة في قطر، فذلك أكبر دليل على إفلاسهم وافتقادهم للصدق، مدافعين به عن موقفهم المهترئ، أو وَهَم يتوهمونه، بعيدًا عليهم مناله".

وختم الأهالي كتابهم إلى خادم الحرمين الشريفين بعبارة: "سنظل ثابتين على ولائنا وطاعتنا ووطنيتنا كموروث ورثناه من الآباء والأجداد، وسنورثه الأبناء والأحفاد.. والله يديم عزكم ويمد لنا في أجلكم".

http://www.alhebah.com/media/thumb/56/f1/561_aaecae525d.jpgأمير نجران متحدثاً في لقائه بمشايخ وأعيان المنطقة


http://www.alriyadh.com/1604184] (>للتفاصيل أكثر أضغط هنا ... [/COLOR]