المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فوائد تدليك القدمين


ااالمساااافر
28-09-2008, 07:29 AM
فوائد تدليك القدمين


يساعد تدليك القدم على تقليل الضغط والتوتر ويساعد على تدفق الدم بصورة طبيعية ويعطيك شعوراً بالراحة والاسترخاء ليس للقدم فقط وإنما ينعكس على الجسم كله.
أما تدليك القدم فهو نوع من العلاج يركز على مساحات محددة في القدم لمعالجة بعض الحالات الطبية. ويرتكز على نظريات مماثلة موجودة في الطب الصيني التقليدي القديم، ويقوم على مبدأ مفاده أن طاقة الجسم كاملة تتدفق إلى القدمين، وفي حال انسداد هذه الطاقة يمكن أن يؤثر ذلك في كامل الجسم
وعلى رغم استعمال علاجات مماثلة للقدمين في حضارات أخرى في الماضي، يمكن القول أن العلاج الانعكاسي حديث العهد، إذ طوّره في بداية القرن العشرين الطبيب الأمريكي وليام فيتزجيرالد، وأنشأ هذه الطبيب خريطة للقدمين تظهر المساحات التي تتطابق مع أنحاء الجسم، فمثلا الأقسام في الأصبع الكبير للقدم تمثل الرأس والدماغ، وحسب نظرية د. فيتزجيرالد، يمكن تخفيف الألم الناجم عن الصداع من خلال اعتماد تقنيات العلاج الانعكاسي في الأصبع الكبير، ويمكن العثور أيضا على نقاط العلاج الانعكاسي في اليدين، ولكنها ليست فعّالة بدلا من تلك الموجودة في القدمين. ويمكن عمل التدليك في أي وقت وهذه خطوات بسيطة يمكن إتباعها لعمل تدليك للقدم كل ما عليك هو الجلوس في مقعد مريح أو سرير ووضع القدم على وسادة كبيرة والاستعداد لتدليك رائع ويمكنك استعمال قطعة قماش كبيرة تحت القدم حتى لا ينسكب الزيت أو الكريم المستعمل في عملية التدليك على السرير أو الكرسي.
قبل البدء في عملية التدليك أبدأ بتدليك بسيط للجلد بالزيت أو الكريم كعملية تسخين وتطرية، مع تمنياتنا لكم بالراحة والاسترخاء.

تحيآآاتي ..

ابو نايف
03-10-2008, 06:46 PM
معلومات رائعه ومفيده
كما ان يوجد هناك كتيب عن كيفية تدليك القدمين
بارك الله فيك اخي المسافر
لك منى كل الاحترام والتقدير

ابوحاتم
13-10-2008, 12:51 AM
سامه يامسافرمن يدبخ من