المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اصدى ديربي الرياض


المغرم الولهان
17-10-2008, 11:41 PM
رفض مدرب الهلال كوزمين أن يكون مستوى اللاعب ياسر القحطاني سيئاً وقال إن القحطاني أفضل لاعب مهاجم على الاطلاق في السعودية سواء كان في الفورمة أو في غيرها وهو لاعب له شخصيته ومهم أن يشارك ولا يمكن أن يستغني عنه أي مدرب، كما ان الفريق فقد عدداً من لاعبي خط المنتصف مثل التائب وعزيز والغامدي ومن الطبيعي أن يتأثر المهاجمون وخصوصاً اللاعبين الذين يشاركون خلف ياسر صغار السن ولا يملكون مثل خبرة التائب وعمر الغامدي وبالتالي حدث التأثير وعموماً يظل ياسر لاعب لا يمكن عدم مشاركته.
وعن الانتقادات التي تطال بعض اللاعبين مثل السودي ويلهمسون والشلهوب قال كوزمين: إن ويلهمسون كانت لديه إصابة خطيرة سابقة وهو مبتعد عن المشاركات أربعة أشهر وهو حالياً يمارس التأهيل وأشركناه أمام الأهلي بناءً على طلبه وأمام النصر قد لا يشارك لأنه لم يجهز بعد وقد يشارك، أما الشلهوب فهو مثل أي لاعب يتعرض مستواه للصعود والهبوط والموسم الماضي الجميع يعلم أنه تعرض لظروف عائلية أبعدته عن مستواه وسوف يرجع لمستواه لأن نوعية الشلهوب تساعده على سرعة العودة لمستواه باحترافيته وإرادته الكبيرة".
وعزا تعدد اللاعبين الذين أشركهم في منطقة الظهير الأيمن إلى الظروف المتكالبة مثل الاصابات والطرد، وقال: مركز الظهير الأيمن من أكثر المراكز التي عانينا منها فالغامدي أصيب أمام نجران ونامي طرد أمام الوطن يوجربنا (رالديس) وخيرات، ونسعى للاستقرار الفني في هذا المركز بالذات فلدينا عدد من اللاعبين مثل نامي الذي نتمنى أن يتطور وكذا زميله سلطان البيشي الذي ننتظر منه الكثير فنحن نخطط لنبني فريقاً على المدى القريب والبعيد.
ونفى الروماني كوزمين أن يكون للطبيب النفسي أي تأثير وقال: الطبيب النفسي غير مؤثر ولاعبونا يعرفون مهامهم والمطلوب منهم داخل الملعب لأنهم محترفون ويدركون مسؤولياتهم.
وأكد بأنه يسعى لبناء فريق سعودي المي من خلال نادي الهلال وقال: بالتفاهم مع إدارة النادي والأمير عبدالرحمن بن مساعد لدينا مشروع كبير سيجعل الهلال في مصاف الأندية العالمية بوجود الإدارة والرئيس والامكانات المتوفرة ومن خلال الاجتماعات مع الرئيس سوف ننفذ هذا المشروع على المدى القريب والبعيد وليس هدفنا تحقيق مناسبة أو بطولة أو مرحلة خاصة وكل همنا بناء فريق عالمي بطريقة احترافية وهذا يحتاج إلى وقت وإرادة وتعامل ونظام كبير.
ونفى مدرب الهلال أن تكون لعصبيته أي تأثر على اللاعبين داخل الملعب وقال عصبيتي داخل الملعب ليس لها أي تأثير واللاعبون يدركون هذه الحقيقة ثم انه لا يمكن ان نسكت أثناء سير المباراة عند وجود أي خطأ إذ لا بد من التدخل وبخاصة ان اللاعبون يعرفونني جيداً وعلاقتي بهم اكثر من جيدة.
وأشار كوزمين إلى أن دوري المحترفين اضاف قوة والمنافسة للمسابقة، وأضاف: دوري المحترفين سيزيد من رقعة المنافسة ففي هذا العام ظهر الزهلي والنصر اضافة إلى الثابتين الهلال والشباب والاتحاد وهناك فرق صغيرة حققت نتائج ايجابية ولهذا أرى في هذا العام أسماء عديدة المنافسين على البطولة تصل لأكثر من أربعة فرق.
واعتبر قرار اخضاع اللاعبين لتناول وجبة العشاء في النادي قرار طبيعي وقال: لدينا العديد من اللاعبين غير المتأهلين وهم بحاجة لتنظيم أوقاتهم ولذا قررنا لهم عمل شيء متوازن وهناك برامج أخرى ستشاهدونها وستحدث تغيرات كثيرة.
ونفى المدرب الرماني صدور أي قرار بايقاف اللاعب خال دعزيز وقال: كل ما في الزمر أنه أخطأ وعوقب بالابعاد وانا أسعى لإحداث تغييرات حتى في أسلوب تفكير وعقلية اللاعبين.
وعن مواجهة اليوم الصعبة أمام منافسه التقليدي امتدح كوزمين مستوى فريق النصر وقال انه فريق كبير ومنافس ومباراتنا معه مباراة ثلاث نقاط شأنه في ذلك شأن فريق نجران الذي أفقدنا ثلاث نقاط ونحن نرى جميع الفرق بمنطق واحد ولاعبونا مستعدون للقاء ولديهم الطموح والإرادة لكسب النقاط الثلاث وسوف نقدم مستوى كبير مع النصر والكاسب هي الكرة
السعودية.واعتبر مدرب الهلال انه لا فرق لديه فيمن يقود اللقاء حكماً سعودياً أو اجنبياً.وقال: لا فرق لديَّ ولكن من يأتي من الخارج لا يعرف الأندية ولن يميز فريق عن فريق أو يفضل طرفاً على الآخر.وأثنى الروماني كوزمين على مستوى لاعب النصر البرازيلي (التون) وقال: التون لاعب كبير والنصر يعتمد عليه كثيراً وهو يمثل شخصية النصر ويستطيع أن يتجاوز أي لاعب أمامه بسهولة.

ابوسامي
18-10-2008, 12:15 AM
width=400 height=350