المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : [ موسوعة علاجية لبعض الامراض المنتشرة ]


سمـ الاحساس ـو
18-10-2008, 12:06 PM
السلام عليكم
/
(1) علاج الربو والسعال:
يدهن الصدر والظهر علي السواء بزيت حبة البركة، ويضاف مقدار سبع نقط منه علي كوب من الحليب أو الشاي ويؤخذ صباحا ومساء، ويوضع مقدار ربع فنجان صغير من زيت حبة البركة فوق كوب من الماء الساخن ويستنشق بخاره، ويستمر هذا لمدة أسبوع بالنسبة للسعال أو شهر كامل بالنسبة للربو وإن شاء الله يتم الشفاء.
(2) علاج الحصوة وتفتيتها وطردها من الكلي والمثانة:يمزج مقدار كوب متوسط من العسل بثلاث حبات من الثوم مهروسة (مطحونة) وملعقة كبيرة من زيت حبة البركة ويؤخذ ثلث هذه الكمية قبل الأكل يوميا ولا بأس من تناول ليمونة بقشرها بعد الأكل وإن شاء الله يتم الشفاء.
(3) علاج السكر:يؤخذ فنجان من حبة البركة مع مثيله من حب الرشد ونصف كوب من قشر الرمان المطحون مع مثيله من المر ويدق الخليط حتى يصبح ناعما كالدقيق ثم يمزج مع كوبين من العسل ويؤخذ نصف ملعقة كبيرة صباحا والنصف الآخر مساء ويشرب زيت حبة البركة بمقدار سبع نقط في فنجان حليب أو شاي ويستمر لمدة شهر تقريبا وستر الفرق بإذن الله تعالي.
(4) علاج التهاب القلب والأوردة الدموية:يؤخذ سبع نقط من زيت حبة البركة فوق كأس من الحليب أو الشاي باستمرار ولمدة ثلاثة شهور فهي توسع الأوردة الدموية وتذيب الدهون والشحوم من حول القلب وتقلل بل تمنع –مع استمراريتها- من وجود الكولسترول.
(5) علاج الصداع:
كثيرون هم الذين يصابون بهذا المرض بل لا يكاد يذهب حتى يعود إليهم، وان أخذ مقدار كوب من حبة البركة المطحون مع نصفه من القرنفل الناعم ونصف آخر من الينسون الناعم وخلطه جيدا ثم مزجه مع زيت الحبة السوداء حتى يصبح كالعجين، وأخذ ملعقة من هذا العجين مع كوب من اللبن الطازج ودلك مكان الصداع بزيت الحبة السوداء إن ذلك بحول الله وقوته سيذهب الصداع إلي غير رجعة... وإن عاد فعد.
(6) علاج تساقط الشعر:يؤخذ فنجان من زيت الزيتون مع نظيره من زيت الجرجير وملعقة من زيت الحبة السوداء مع مثيلها من خل التفاح المخفف ثم يذر فوق المزيج دقيق الحبة السوداء حتى يصبح كالمرهم الرقيق ثم يدلك الرأس بهذا المرهم لمدة شهر يوميا ويغسل في اليوم الثاني بالماء الدافيء وصابون الغار وبحول الله ستجد الفرق.
(7) علاج العقم:
لإن كان العقم وخلفة الأولاد بيد الله سبحانه إلا أن الإنسان لا يدري عن نفسه –يقينا- هل بذوره صالحة أم هو عقيم، لهذا فإن ديننا الحنيف أمرنا بالأخذ بالأسباب، وإن الاستطباب والذهاب إلي الأطباء للمعالجة هو من الأخذ بالأسباب، وكذلك –أخي الفاضل- أخذك للوصفة التالية يعد من الأخذ بالأسباب، رزقنا الله وإياك بالذرية الصالحة وإليك: تأخذ مقاديرا متساوية من الحبة السوداء وبذر الفجل والحلبة وتدقها جيدا مع بعضها ثم تعجن الخليط بالمقدار الكافي من زيت حبة البركة وكوب من العسل جيدا حتى يصبح كالعجين وتأخذ منه صباحا ومساء مقدار ملعقة صغيرة ولمدة بضعة شهور، هذا مع العناية بوجبات الطعام والشراب أن تكون غنية بالفيتامينات والبروتينات كاللحم والبيض والسمك والحليب ويفضل حليب النوق (الجمال) والسبانخ والبقدونس والموز والتفاح.. الخ.
(8) علاج البهق والبرص:يؤخذ خل التفاح الممدد ويدهن به مكان المرض ثم يدهن بعد ذلك بزيت حبة البركة ولمدة شهر كامل مع الامتناع للتعرض للشمس وقت الغروب أو قبله بساعة، ولا مانع من التعرض لها بعد الشروق بساعة وبإذن الله يتم الشفاء.
(9) علاج البروستات:يؤخذ ملعقة من دقيق الحبة السوداء مع ربع ملعقة من المر المطحون ويمزجان مع نصف كوب من العسل مضافا إليه قليل من الماء الدافيء ويؤخذ منه ملعقة يوميا هذا بعد دهن أسفل الظهر وحول الخصيتين بزيت حبة البركة ولمدة عشرين يوما وإن شاء الله يتم الشفاء.
(10) علاج الحموضة وآلام المعدة:يؤخذ سبع قطرات من زيت حبة البركة فوق كوب من الحليب ثلاث مرات يوميا وإن شاء الله يتم الشفاء.
(11) علاج عدم الشهية للطعام:تؤخذ سبع حبات من حبة البركة وتطحن تحت الأضراس وتستحلب بالفم مضغا أو مصا، ثم يؤخذ كأس من الماء مضافا إليه بضع قطرات من زيت الحبة السوداء وذلك كل يوم صباحا أو قبل وجبة الأكل الأساسية بساعة علي الأقل وستجد الشفاء بإذن الله تعالي.
(12)علاج الضعف الجنسي:خذ إحدي وعشرين حبة من حبة البركة ودقهم جيدا ثم امزجها بسبع قطرات من زيتها وبيضة نيئة وملعقة عسل وملعقة من قشدة الحليب الطازج وكرر هذا المزيج يوميا قبل وجبة الأكل الأساسية بساعتين وقبل الجماع بساعة أيضا وذلك لمدة بضعة شهور مع الاعتناء بوجبات الطعام وبإذن الله تعالي ستجد الشفاء واضحا.
(13) علاج المغص والغازات:
يؤخذ واحد وعشرون حبة بركة مع سبع حبات ينسون وتطحن بالفم وتطحن بالفم ويؤخذ بعدها كوب من الماء الفاتر المحلي بالعسل وذلك لمدة أحد عشر يوما وإن شاء الله تعالي يتم الشفاء.
(14) علاج من به دود:يؤخذ واحد وعشرون حبة بركة وتدق مع حبة ثوم واحدة واحدي عشرة حبة من لب الدباء (بذر القرع) ويمزج كله مع وجبة الطعام كالساندويتش ثم يؤخذ في اليوم الثاني شربة (زيت الخروع) علي الريق وبإذن الله تعالي سينعدم الدود تماما.
(15) علاج التبول في الفراش عند الأولاد:
تؤخذ قشور ثلاث بيضات نظيفة وتدق مع واحد وعشرين حبة بركة ثم تمزج بملعقة أو ملعقتين حسب الحاجة من زيت حبة البركة ويؤخذ ملعقة يوميا ولمدة أحد عشر يوما وإن شاء الله تعالي يتم الشفاء.
(16) علاج الإسهال: يؤخذ سبع حبات ثوم مشوي وتدق مع واحد وعشرين حبة بركة ثم يؤخذ ملعقة علي الريق وبعدها كوب من الحليب مضافا إليه سبع قطرات من زيت حبة البركة لمدة ثلاثة أيام وإن شاء الله تعالي يتم الشفاء.
(17) علاج بطء الحفظ وكلالة الذهن:تؤخذ سبع قطرات من زيت حبة البركة وتضاف فوق كوب من النعناع المغلي والمحلي بالعسل ويؤخذ يوميا بدل الشاي والقهوة ولابد في هذا وغيره من كثرة الدعاء والذكر، والشفاء علي الله تعالي.
(18) علاج حب الشباب:يؤخذ نصف كوب من دقيق القمح مع ربع كوب من دقيق حبة البركة ويعجن الخليط بنصف كوب من زيت السمسم وملعقة من الطحينة وأخرى من زيت حبة البركة عجينا جيدا حتى يصبح كالمرهم، ويغسل صباحا بالماء الدافيء والصابون، ويؤخذ مع هذا سبع قطرات من زيت حبة البركة فوق كوب من الحليب الطازج المغلي والمحلي بالعسل صباحا ومساء لمدة أسبوعين أو أكثر وبإذن الله ستري الفرق.
(19) علاج الكسور لسرعة التئامها:
يعمل شربة من العدس والبصل والبيض المسلوق ويضاف إليها ملعقة من دقيق الحبة السوداء وتعجن جيدا بثلاث حبات من البيض النيئ ويدهن المكان قبلها بزيت حبة البركة ثم يوضع الجبيرة كل ثلاثة أيام لمدة أسبوعين بالنسبة للصغار، وشهر بالنسبة للكبار وإن شاء الله تعالي يتم الشفاء.
(20) علاج الأرق:
يؤخذ سبع قطرات من زيت حبة البركة فوق كوب من الحليب الطازج قبل النوم مباشرة ولا تنس أذكار وأدعية النوم.
(21) علاج الأمراض الجلدية:
يؤخذ مقادير متساوية من زيت حبة البركة ودهن الورد ودقيق القمح وتمزج مع بعضها مزجا جيدا حتى تصبح كالمرهم ثم يدهن مكان المرض بخل التفاح الممدد ويعرض لأشعة الشمس، ثم يدهن السابق وذلك صباحا ومساء، وبإذن الله تعالي يتم الشفاء.
(22) علاج ضغط الدم:تمزج ملعقة متوسطة من الحبة السوداء علي ملعقة كبيرة من العسل، وقطعة صغيرة من الثوم المهروس.
1ـ يتناول المريض هذا العلاج صباحا وقبل تناول وجبة الإفطار.
2ـ مدة العلاج من 10 إلي 20 يوما حسب الشعور بالتحسن.
3ـ كما أن لهذا الدواء فائدة عظيمة فهو يمد الإنسان بمواد غذائية هامة، وإضافة إلي ما يحويه العسل من فوائد لا تحصي، فضلا عن إدراره للبول والحيض واللبن.
(23) علاج الفطريات بأنواعها:
1ـ يغلي كوبان من خل التفاح مضافا إليهما كوبا من الحبة السوداء الناعمة في وعاء معدني، وعند الغليان يضاف محلول النشادر المركز أو زيت الحبة السوداء المهدرج.
2ـ يحرك الخليط حتى يتماسك في حالة استخدام محلول النشادر ويرفع عن النار ويصب في وعاء آخر ويغلق ثم يترك ليتساوى مع درجة حرارة الغرفة.
3ـ تدهن المنطقة المصابة وتكرر العملية يوميا ولمدة أسبوع.
4ـ يستخدم كعلاج ناجح للعمل وصعوبة النطق وعلاج السعال، والثعلبة، والزوائد الجلدية، والصرافة، والأكزيما.
/
أخذ من: : الحبة السوداء شاء من كل داء ..
ل: ,, علي عبد العال الطهطاوي ,,
أسأل الله العظيم أن يشفي المسلمين جميعا من جميع أمراضهم.

( أبو ســـهـل )
20-10-2008, 12:05 AM
يعطيك ألف عافية سمو الإحساس
فعلا موسوعة علاجية في الطب البديل
شكري وتقديري لك ولإختيارك المتميز
يثبت الموضوع لأهميته وفائدته
تقبل أجمل التحايا وأعطرها

للوله مشوار
20-10-2008, 02:17 PM
مشكوووووووووووووووووووور

يعطيك الف عافيه ياسمو الاحساس