المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تعاون بين جمعيتي «المتقاعدين» و«واعي» لاستثمار خبرات المتقاعدين في التوعية الاجتماعية


ابو نايف
06-02-2011, 07:44 AM
تعاون بين جمعيتي «المتقاعدين» و«واعي» لاستثمار خبرات المتقاعدين في التوعية الاجتماعية

الرياض- حمد بن مشخص
قام مدير عام الجمعية الوطنية للمتقاعدين الدكتور عبدالرحيم بن مشني الغامدي بزيارة الى جمعية التوعية والتأهيل الاجتماعي "واعي" والتقى خلالها بالأمين العام للجمعية واعي محمد بن سعيد الشمراني.
واستمع د. الغامدي إلى إيجاز عن جمعية واعي وخططها وبرامجها ونشاطاتها المختلفة ودورها في المجتمع والأسرة . كما تطرق الإيجاز إلى الأنظمة الإدارية والهياكل التنظيمية ومركز التدريب والاستشارات وتجربة الجمعية في هذا الشأن . وجرى خلال اللقاء تبادل وجهات النظر حول الجمعيات والمؤسسات الخيرية التطوعية ودورها في المجتمع وتجاربها وسبل تطوير العمل الإداري وتفعيل نشاطاتها وبرامج للوصول إلى اكبر شريحة ممكنة من المستفيدين لخدمة المجتمع .
وايضا الحديث عن الموارد المالية للجمعيات الخيرية وكيفية تنميتها بما يكفي استمراريتها وإدارتها بالطرق المثلى التي تحقق عوائد تعود بالنفع والفائدة على المستفيدين من الجمعيات .
وبحث الصعوبات والمعوقات التي تواجه العمل الخيري التطوعي وسبل التغلب على تلك المعوقات والاتفاق على اعداد مذكرة تفاهم بين الجمعية الوطنية للمتقاعدين وجمعية التوعية والتأهيل الاجتماعي للتعاون في سبيل خدمة المجتمع بكفاءة وفاعلية واستثمار خبرات المتقاعدين وتجاربهم في مجال التوعية الاجتماعية.