المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : غدا المنتظر في القمه الانجليزيه


المغرم الولهان
25-10-2008, 11:08 PM
قمة الدوري الانجليزي

ستكون مباراة القمة بين تشلسي وليفربول على ملعب "ستانفورد بريدج" ابرز مباريات المرحلة التاسعة من بطولة انكلترا لكرة القدم لانها ستسمح للفائز بالانفراد بالصدارة بفارق 3 نقاط عن الخاسر.

ويملك كل من تشلسي وليفربول 20 نقطة وكلاهما لم يخسر اي مباراة هذا الموسم حتى الان.

ويواجه مدرب ليفربول الاسباني رافايل بينيتيز اتخاذ قرار صعب يتعلق بامكانية مشاركة هداف الفريق الاسباني فرناندو توريس، المصاب بتمزق عضلي تعرض له قبل 12 يوما، من عدمها.

ويعتبر بينيتيز ان مواجهة تشلسي في غاية الاهمية بالنسبة الى فريقه من هنا امكانية المغامرة واشراك توريس. وقد بدا واضحا عدم فعالية خط الهجوم في غياب الهداف الاسباني الذي سجل 24 هدفا في موسمه الاول في الدوري العام الماضي في المباراة ضد اتلتيكو مدريد الاسباني (1-1) حيث اضاع الفريق العديد من الفرص السهلة كانت كفيلة بخروجه فائزا.

ويدرك بينيتيز اهمية النقاط الثلاث امام الفرق الثلاثة الكبرى الاخرى في دوري الدرجة الممتازة، ويملك ليفربول سجلا سيئا معها في المواسم الاخيرة ما جعله يبتعد عن المنافسة على اللقب الذي يمني النفس به للمرة الاولى منذ عام 1990.

بيد ان الامر اختلف هذا الموسم لان ليفربول نجح في كسر عقدته المستعصية وحقق اول فوز له على مانشستر يونايتد في المواسم الخمسة الاخيرة بفوزه عليه 2-1 على ملعب "انفيلد" الشهر الماضي. وكان ليفربول جمع 4 نقاط فقط من اصل 18 ممكنة الموسم الماضي امام تشلسي ومانشستر يونايتد وارسنال.

وقال بينيتيز: "انها مجرد ثلاث نقاط، لكن الجميع يدرك بانها تساوي اكثر بكثير من ذلك".

وتستمر الغيابات في صفوف تشلسي بداعي الاصابة ابرزها للعاجي ديدييه دروغبا والالماني ميكايل بالاك والغاني مايكل ايسيان، وربما يعود الى التشكيلة جول كول واشلي كول. ولم تمنع هذه الاصابات تشلسي من الاحتفاظ بعذرية مرماه في مبارياته الست الاخيرة في مختلف المسابقات بفضل تألق الحارس العملاق التشيكي بتر تشيك.

ويقول تشيك: "لم يلعب ليفربول بطريقة جيدة في مطلع الموسم لكنه نجح في تحقيق الانتصار تلو الاخر ما يؤكد عزيمة الفريق على المنافسة بقوة على اللقب هذا الموسم".

وتابع "يتحكم ليفربول بمجريات مبارياته في الوقت الحالي لكننا نشعر انه في امكاننا تحقيق نتيجة ايجابية خصوصا اننا نلعب على ارضنا".

ولم يخسر تشلسي اي مباراة من اصل 74 على ملعبه في الدوري المحلي منذ شباط/فبراير عام 2004. واهدر تشلسي اربع نقاط على ارضه هذا الموسم بتعادله مع توتنهام 1-1، ومع مانشستر يونايتد 1-1