المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مع إشرافة فجر جديد


الفجر الجديد
08-03-2011, 08:02 AM
مع إشرافة فجر جديد (http://hwamir.com/vb/showthread.php?t=6436)


http://www.baitona.com/baitona/uploaded/21448_11292352313.jpg (http://hwamir.com/vb/showthread.php?t=6436)
يسعد صباح اللي على البال ما غاب
أصبحت بروح مشرقةوقلب مشتاق للقيا الأصحاب
صباح يختال فرحـاً في جنبات الروح مشتاق
نبضـات تتألق بـزهو في أعماق منتداي الغالي
وسـعادة "لاتوصف" بـوجود بـعضها هنــا !
لكم أشواق دافئة من أعذب مساحات النفس
ولي فرحة ( كبييرة ) بـمعانقتي لـنبض صباحاتكم
http://i1020.photobucket.com/albums/af323/fantasyandme/THE%20ANIMAL%20KINGDOM/ButterflyBirdhouse.gif (http://hwamir.com/vb/showthread.php?t=6436)

الفجر الجديد
08-03-2011, 08:02 AM
http://yanabeea.net/up_Words/BZZ09460.gif
صباح الغلا والأشواق صباح الورد الجوري
لأعضاء منتداى الغالي الذي أفتقدته كثير
لكم مني سلام من القلب ياأعضاء أحلى منتدى
وأحب أقول لكم والله أني مشتاقة لكم كثير يالغاليين ولموضوعاتكم الشيقة
واعذروني لقلة مشاركاتي في الفترة القادمةلاني لازالت ظروفي تحاصرني
المهم ساكون متواجده معكم واشكر كل من سأل عني


http://www.g999g.com/alamed/trheb/f22.gif

الفجر الجديد
08-03-2011, 08:05 AM
http://t0.gstatic.com/images?q=tbn:39qkmkM9Z3FeDM:http://www10.0zz0.com/2009/05/15/08/177405647.jpg

الابتسامة مفتاح القلوب.. لذا تبسم لكل من تقابله وتعامل معه .
لماذا؟؟
لأنك حتماً سوف تكسبه ولا تخسر شيئاً ..
لأن الابتسامة عملٌ مجاني.
دعوني أذكر لكم المثل الصيني المشهور "
الرجل بوجهٍ غير ُ باسم لا ينبغي أن يفتح دكاناً"

http://www.amiraa.com/bsh/uploads/images/amiraa96351a8328.gif
.."إبتسم"فيْ وجهِ كل من أساءاليكْ/
لِتعطيه رسآله تقول :
إني أحب شخصك وأكره" افعالك " !


http://forum.sedty.com/imagehosting/126788_1282841593.jpg

ابو نايف
08-03-2011, 08:56 AM
ام فهد
عوداً حميداً
والحمدلله على السلامه
اشراقه رائعه مع اطلالتك
سعدنا بعودتك مع اشراقاتك الرائعه والمفيده

ابو نايف
08-03-2011, 08:57 AM
"الابتسامة" كنز لا يعرفه كثيرون رغم أنه أسهل شيء يمكن أن يحصل عليه الإنسان، فبإشارة واحدة من عقلك إلى عضلات فمك تنفتح شفتاك بإطلاله بهيجة تنير وجهك وتفتح لك أبواب السعادة على مصراعيها.

إذا أردت أن تعرف أهميتها فلتتخيل أن طفلا عمره عاما يضحك ويبتسم لك، هل ستبادله الابتسامة أم لا؟ .. بالتأكيد ستبتسم له وستكون سعيدا جدا لأن هذا الطفل بمشاعره الفطرية ابتسم لك، وعلى هذا فلا حرج من أن تتبادل الابتسامات مع الكبار لأنهم يعون أكثر من الطفل أن البسمة تعبر عن المشاعر والحب والاحترام وكافة المعاني الجميلة التي نفتقدها في زمن الماديات، وأنها أقصر الطرق لأخذ جرعة شافية من كأس السعادة التي يبحث عنها الجميع.

الجميع في حاجة إلى الابتسامة.. ولنا في رسول الله، صلى الله عليه وسلم، الأسوة الحسنة حيث كان دائم التبسم، ويؤكد هذا قول عبد الله بن الحارث، رضي الله عنه: "ما رأيت أحدا أكثر تبسما من رسول الله صلى الله عليه وسلم"، وقول جرير البجلي، رضي الله عنه: "ما رآني رسول الله صلى الله عليه وسلم منذ أسلمت إلا تبسم في وجهي"، وقال (ص): "وتبسمك في وجه أخيك صدقة".

في الحياة الزوجية http://www.moheet.com/image/60/225-300/602883.jpg

قد تصل الحياة بالزوجين إلى حد أن يرى أحدهما وجه الآخر دون أن يتفوه بكلمة حانية تضفي السعادة على نفسه.. وتثار التساؤلات بين كلا الطرفين.. أين ذهبت مشاعر الحب والألفة والصفاء بينهما والتي كانت متوهجة في فترة الخطوبة والأشهر الأولى من الزواج؟ لماذا أصيبت الحياة بينهما بالشلل والملل والرتابة رغم أن أحدهما لا يخطيء في حق الآخر؟

أيا كانت الأسباب.. فالحل الوحيد والسريع هو عملية عاجلة في الفم نعيد من خلالها رسم البسمة على وجه الزوجين.. فالمرأة إذ تستيقظ من نومها وتجد زوجها إلى جوارها عليها أن تبتسم له ابتسامة صادقة وصافية تخبره من خلالها بالمشاعر والأحاسيس الدافئة التي تشعر بها تجاه، فيبادلها هو
الآخر بابتسامة رقيقة وجميلة تخبره هي بحلاوتها فيرد هو بأنها لن تكون في جمال عينها.. أو بأية رد رومانسي آخر نتركه إلى طبيعة كل منا.

وكم الزوجة هي الأخرى بحاجة إلى تلك الابتسامة حينما يعود زوجها من العمل، وعلى الرغم من إرهاقه وتعبه إلا أنه يقابلها بالابتسامة التي تكون بالنسبة لها بلسما شافيا من عناء ومشقة الأعمال المنزلية التي تستقطع الجزء الأكبر من يومها.. ولن يخسر الرجل كثيرا لأنه هو الآخر سينال ابتسامة من زوجته وحبيبته وشريكة في الحياة لو عرضت للبيع فلن تقدر بثمن.

وخلاصة القول أن كلا الزوجين في حاجة ماسة وملحة إلى الابتسامة.. مارسوها عند الاستيقاظ من النوم والخلود إليه.. عند تناول الطعام ومشاهدة التلفاز.. عند التنزه والخروج وزيارة الأهل والأقارب.. في جميع الأوقات التي يتواجدون فيها سويا.

أخبر زوجتك وأخبري زوجك بأن يبتسم في وجهك قدر المستطع، وستنعمون بمشيئة الله بسعادة بالغة تعيد إليكم الأيام الخوالي التي تتندرون عليها وتبحثون عنها الآن.
ابتسم من فضلك

لا تقتصر الحاجة إلى الابتسامة على الزوجين فقط، وإنما الجميع مطالبون بممارستها مع من http://www.moheet.com/image/61/225-300/610300.jpgيعرفونهم ومن لا يعرفونهم.. لن تخسر شيئا إذا ابتسمت.. فقط ستكون سعيدا.. أو على الأقل لن تُسود وجهك علامات الهم والكآبة إن كنت حزينا.

عند ذهابك إلى مقر عملك ابتسم لزملائك لأن هذا الأمر يخلق الألفة والمودة بينك وبينهم ويجعلك أكثر قربا إليهم فتزول الحواجز وتجد عشرات الأصدقاء الذين يسلون وحدتك ويهونون عليك مصاعب الحياة.

ابتسم من فضلك ولا تنس أن تخبرنا بمقدار السعادة التي ستحققها لك الابتسامة بمشيئة الله.

ابو نايف
08-03-2011, 08:58 AM
**..قالــوا في الابتسامة..**


* جمال الوجه بابتسامته البريئة .

* إبتسامتك البريئة تكسبك المزيد من الأصدقاء .

* الإبتسامة لا تكلف شيئا ولكنها تعني الكثير .

* إبتسامة صادقة خير من ضحكة زائفة .

* إن اجمل شيء في الوجود هي الابتسامة التي تشق طرقها وسط الدموع .

* إن مفتاح القلوب هي الابتسامة وسلاح الحياة العقل .

* الابتسامة هي اللغة التي لا تحتاج إلى ترجمة .

* اخسر ايام عمرك ذاك الذي لم تبتسم فيه .

* علمتني الحياة ان ابتسم في الوقت الذي ينتظرني فيه الاخرون ان ابكي .

* اذا الحزن وقف في طريقك مرة فالفرح سيقف في طريقك مرات .

* اذا ابتسم صديقك فعليه ان يذكر لك السبب واذا بكى فمن واجبك أن تبحث
أنت عن السبب …

* الابتسامة هي جواز السفر الى القلوب .

* ان الذي لا يحسن الابتسام لا ينبغي له ان يفتح متجرا ً.

* على قدر ما يكون الحزن فان شئت ان يجافيك الحزن فما عليك الا ان
تجافي الفرح .

* الابتسامة لا تكلف شيئا ولكن تعود بالخير الكثير انها تستغرق اكثر من
لمحة بصر ولكن ذكراها تبقى طويلا .

* السعداء تبتسم شفاهم والمحبون تخفق قلوبهم .

* من الصعب ان تبتسم في بيت مليء بالدموع ولكن ابتسامة الامل اقوى من جميع العقبات..

ابو نايف
08-03-2011, 08:59 AM
تعتبر الابتسامة احدى لغات الجسد، ووسيلة من وسائل الاتصال غير اللفظي لدى الكائن البشري.
فالابتسامة سلاح قوي وفعال يستخدمه الإنسان منذ طفولته للاقتراب والتودد للآخرين, فالطفل يتعلمها بعد ولادته بستة أسابيع.
ويؤكد خبراء الأحاسيس الإنسانية أن الشخص الذي يبتسم كثيراً يكون له تأثير إيجابي في الآخرين أكثر من الشخص الذي يبدو وجهه جاداً دائماً لذلك يعتبر المبتسمون أناساً دافئين ودودين.
ويمكن القول إن الابتسامة هي واحدة من أهم العناصر في لغة الجسد التي نمتلكها، فالابتسامة الصادرة من القلب هي ما تنفرد به الكائنات البشرية عن غيرها من الكائنات.
ولكن الابتسامة، والتي قد تبدو سلوكاً إنسانيا بسيطاً، هي في حقيقتها سلوك معقد, فهي نفسياً تحتوي على أنواع ومعان، فهناك الابتسامة الصادقة، الزائفة، الخجلى، المنافقة، الغامضة والقلقة وغيرها.
كما ان الابتسامة تحتوي مجازاً على ألوان، فهناك الابتسامة البيضاء (الصادقة)، ،الصفراء (الزائفة)، والسوداء (اليائسة)، وغيرها.
ويؤكد الباحثون على وجود 18 نوعاً من الابتسامة, ومن بين هذه الأنواع المختلفة هناك نوع واحد فقط حقيقي ودافئ هو الابتسامة الصادقة.
هناك طائفة كبيرة من المشاعر والأحاسيس تعبر عنها الابتسامة, فالإنسان يبتسم عندما يكون مبتهجاً أو يائساً أو حرجاً أو خجلاً أو لتغطية عدم الراحة أو لإرضاء شخص أقوى اجتماعياً.
ولذلك فإن للابتسامة مُسميات حسب نوع المشاعر التي تعبر عنها من ابتسامة الابتهاج العريضة إلى الابتسامة الخجلى، إلى الابتسامة الغامضة، ومن الابتسامة الاجتماعية المهذبة إلى الابتسامة الزائفة.
ولأن الابتسامة أنواع، فإن الإنسان المتلقي يعرف أكثر من غيره معنى الابتسامة المقصودة والموجهة إليه، ويستشعر العواطف والأحاسيس التي تنطوي عليها هذه الابتسامة.
وتعتمد الابتسامات بأنواعها على عضلات الوجه، فجميعها تستخدم عضلات الوجه استخداماً مختلفاً، ويستطيع الانسان توظيف خبرته الإدراكية، التي يستمدها من التفاعل الاجتماعي، في التمييز بين أنواع الابتسامات ومغزاها الشعوري.
وتؤثر (المشاعر الحقيقية) على عضلات جانبي الوجه بالتساوي، أما إذا كانت (المشاعر زائفة) فإن حركة عضلات الجانب الايسر من الوجه تفضح الاحساس الكاذب، لأن عضلات الجانب الأيسر من الوجه أكثر تعبيراً من عضلات الجانب الأيمن.
وسبب صعوبة تزييف الابتسامة يعود إلى ان عضلات الوجه ذات العلاقة بالابتسامة ليست تحت سيطرة الانسان الواعية.
فالابتسامة الحقيقية تحتاج إلى مجموعتين من العضلات: المجموعة الأولى موجودة حول الفم وبالإمكان تحريكها ارادياً، والمجموعة الثانية موجودة حول العينين ولا تستجيب بحركتها إلا للمشاعر الحقيقية.
وتعتبر الابتسامة الصادقة الحقيقية (البيضاء) هي الاداة الصحيحة التي تعبر عن الابتهاج العفوي والسرور وصدق المشاعر, وفيها ترفع عضلة وجنات الوجه الرئيسية زاويتي الفم، بينما يرتفع الخد بفعل عضلة أخرى ويجذب البشرة حول محجر العين إلى الداخل, وبقدر ما تكون العاطفة اقوى يتحدد أكثر فعل هذه العضلة.
وهذه الابتسامة تكون قصيرة، ذلك ان أكثر الابتسامات اخلاصاً والصادرة من القلب نادراً ما تلبث ظاهرة أكثر من اربع ثوان، وقد تدوم نحو ثلثي الثانية!أما الابتسامة الزائفة فهي ابتسامة غير متناسقة، غير متسقة، وكأن بعض الوجه يبتسم والبعض الآخر لا يبتسم، فهي مضللة عن عمد, كما انها تدوم أطول من النوع الحقيقي، وهي ابطأ بالنسبة إلى الانتشار عبر الوجه.
ويقرر الخبراء ان الابتسامة الزائفة هي الأكثر شيوعاً بين الناس.
وبما ان الابتسامة الزائفة أو الصفراء هي الرائجة فكيف لك ان تتعرف عليها؟
ان أكبر إفشاء غير مقصود للتعرف على ابتسامة زائفة هو العينان, فالعينان اللتان تضيقان عندما تكون الابتسامة من القلب، انما تبقيان غير متأثرتين عندما يغطي الشخص بابتسامته الزائفة عواطف سلبية, لذلك تفحص العينين من أجل التعرف على خطوط الابتسامة وحرارة التعبير.
أما الافشاء غير المقصود الثاني للتعرف على نوعية الابتسامة فهو الفم, انظر إلى الفم, عندما تكون الشفة العليا مرتفعة بطريقة مبالغ فيها، بينما تبدو الشفة السفلى مربعة دونما أي حركة في الفك، تأكد عندها انها ابتسامة زائفة.
من حسن الحظ أنه قلما تخدع الابتسامة الزائفة أي شخص, ذلك لأنها تحدث احساساً مزعجاً وغير لطيف في الناظر، الذي لا يكون قادرا على تحليل رد فعله عليها، ولكنه غريزياً سرعان ما يدرك ان شيئاً ما ليس صحيحا تماماً.
فالعضلات حول أعيننا والتي نستعملها للابتسامة الصادقة لا يمكن وضعها تحت السيطرة الشعورية الإرادية للدماغ، لذا ففي حالة الابتسامة الزائفة فإن الشفتين وحدهما يمكنهما ان تكذبا، أما العضلات حول أعيننا فهي عضلات صادقة بريئة لا نستطيع توظيفها للمشاعر الكاذبة

ابو نايف
08-03-2011, 09:00 AM
[/URL]الإبتسامة
[URL="http://groups.yahoo.com/group/seralhaiaa/"] (http://www.egy4life.com/vb/)

هي السحرُ الحلالُ ، وهي عُربونُ المودةِ وإعلانُ الإخاءِ ،
وهي رسالةٌ عاجلة تحملُ السلامَ والحبَّ ،
وهي صَدَقَةٌ متقلبةٌ تدلُّ على أن صاحبَها راضٍ مطمئنٌّ ثابتٌ
http://www.ashefaa.com/files/twage3/d18.gif (http://groups.yahoo.com/group/seralhaiaa/) (http://groups.yahoo.com/group/seralhaiaa/)


http://www.alshrqy.com/vb/imgcache2/4317.gif (http://groups.yahoo.com/group/seralhaiaa/)

ابو نايف
08-03-2011, 09:03 AM
( تبسمك في وجه أخيك صدقة) هذا ما قاله النبي الأعظم صلى الله عليه وسلم، وهذا ما تكشف عنه الأبحاث الجديدة، لنقرأ......

قام علماء بدراسة تأثير الابتسامة على الآخرين، فوجدوا أن الابتسامة تحمل معلومات قوية تستطيع التأثير على العقل الباطن للإنسان!

لقد وجدوا أن لكل إنسان ابتسامته الخاصة التي لا يشاركه فيها أحد، وأن كل ابتسامة تحمل تأثيرات مختلفة أيضاً، وعندما قاموا بتصوير هذه الابتسامات وعرضها بشكل بطيء وجدوا حركات محددة للوجه ترافق الابتسامة، وأن الإنسان نفسه قد يكون له أكثر من نوع من الابتسامة، وذلك حسب الحالة النفسية وحسب الحديث الذي يتكلمه والأشخاص الذين أمامه..
http://n4hr.com/up/uploads/4cc03881b5.jpg (http://n4hr.com/up/)

ومن النتائج المهمة لمثل هذه الأبحاث أن العلماء يتحدثون عن عطاء يمكن أن تقدمه للآخرين من خلال الابتسامة، فالابتسامة تفوق العطاء المادي لعدة أسباب:

1- يمكنك من خلال الابتسامة أن تدخل السرور لقلب الآخرين، وهذا نوع من أنواع العطاء بل قد يكون أهمها. لأن الدراسات بينت أن حاجة الإنسان للسرور والفرح ربما تكون أهم من حاجته أحياناً للطعام والشراب، وأن السرور يعالج كثيراً من الأمراض على رأسها اضطرابات القلب.
2- من خلال الابتسامة يمكنك أن توصل المعلومة بسهولة للآخرين، لأن الكلمات المحملة بابتسامة يكون لها تأثير أكبر على الدماغ حيث بينت أجهزة المسح بالرنين المغنطيسي الوظيفي أن تأثير العبارة يختلف كثيراً إذا كانت محملة بابتسامة. مع أن العبارة ذاتها إلا أن المناطق التي تثيرها في الدماغ تختلف حسب نوع الابتسامة التي ترافق هذه المعلومة أو هذه العبارة.

3- بابتسامة لطيفة يمكنك أن تبعد جو التوتر الذي يخيم على موقف ما، وهذا ما لا يستطيع المال فعله، وهنا نجد أن الابتسامة أهم من المال، ولذلك فإن اقل ما تقدمه للآخرين هو صدقة الابتسامة.

4- الابتسامة والشفاء: لاحظ كثير من الأطباء تأثير الابتسامة في الشفاء، وبالتالي بدأ بعض الباحثين بالتصريح بأن ابتسامة الطبيب تعتبر جزءاً من العلاج! إذن عندما تقدم ابتسامة لصديقك أو زوجتك أو جارك إنما تقدم له وصفة مجانية للشفاء من دون أن تشعر، وهذا نوع من أنواع العطاء.
من أجل هذه الأسباب وغيرها فإن الابتسامة هي نوع من أنواع العطاء والصدقة والكرم، والآن عزيزي القارئ هل علمت الآن لماذا قال نبي الرحمة صلى الله عليه وسلم: (وتبسمك في وجه أخيك صدقة)!!

http://n4hr.com/up/uploads/1a0608b3bc.jpg (http://n4hr.com/up/)

ملاك الشوق
08-03-2011, 09:39 AM
طرح في قمة الرووووعه
طرحتي فأبدعتي
شكراً لك وبارك الله فيك وفي قلمك
لا تحرمينا هذا العطاء
تقبلي مروري

الفجر الجديد
08-03-2011, 10:48 AM
أعتذر عن عدم تمكني من مواصلة إشراقة اليوم
بسبب عدم تمكني من الدخول للمنتدى المفاجئ

الفجر الجديد
08-03-2011, 10:50 AM
http://www.baitona.com/baitona/uploaded/21448_11240805456.jpg
اللهُمً أحَرُسنٌا بِعينِك الَلتي لاَ تنام ورُكنُكَ الذي لايرام
وبِأسمَائِكَ العِظَام وأحَفَظ عَليِنا مَا لوُحفَظِهُ غَيرَك ضَاع
وأَستُرعَليِناَ مَاَلوسَتَرهُ غَيرَك شَاع
وأجعَل كُلُ ذَلِكَ لَناَمِطوَاعَاً إنكَ قَريِبُ سَميِعُ مُجيبُ الدُعاَء
وَصَلِ اللَهُمً عَلىَ سَيِدناَوحَبِيبُنامُحَمدٍوَعَلىَ آلهِ وَسَلًم تَسليٍماً كَثيٍراً

الفجر الجديد
08-03-2011, 10:51 AM
http://up.bentvip.com/up/20100810001042.jpg
يحكى أن أحد الأشخاص زار الفيلسوف الكبير" سقراط "
وبعد التحية والسلام قال له:
"عزيزي سقراط، هل سمعت ما يقولون عن صديقك !

لا" أجابه سقراط وعلامات الدهشة مرتسمة على وجهه ولكن قبل أن تقص علي خبرك، قل لي:
هل مررت قصة صديقي عبر المصافي الثلاثة.
"مصـــافي " أي "مصـــافي" أجابه الضيف بدهشة!!!
-نعم ، قبل أن يحكي الإنسان أي شيء عن شخص آخر لا بد من تصفيته ثلاث مرات.
المصفاة الأولى:
هي مصفاة الحقيقة فهل تحققت من أن ما تريد إخباري به هو الحقيقة؟
لا ليس بالضبط، لم أرى الشيء بنفسي سمعته فقط
حسناً
أنت لا تعرف إذن إن كانت الحقيقة فلننظر الآن
المصفاة الثانية مصفاة الخير
هل ما تريد أن تخبرني به عن صديقي خير؟
آه لا بل على العكس سمعت أنهم يقولون عن صديقك أنه أساء التصرف.
- فيتابع سقراط:
-إذن تريد أن تحكي لي أشياء شريرة عنه وأنت لا تعرف إذا كانت حقيقية أم لا
هذا لا يبشر بالخير ولكنك تستطيع أن تكمل الاختبار ولا يزال أمامك.
المصفاة الثالثة
مصفاة الفائدة هل من المفيد أن تخبرني بما فعل صديقي؟
مفيد؟! لا، في الحقيقة لا أعتقد أنه مفيد.
فيعلق سقراط:
-إن ما ستقوله عن صديقي ليس حقيقة ولا خيراً ولا فائدة فيه
فلم تريد إذاً أن أسمع منك ؟
من الأفضل أن تنسى كل هذا".

عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال»:
من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيرا أو ليصمت«
http://www.arjwan.com/vb/imgcache/4106.imgcache

الفجر الجديد
08-03-2011, 10:53 AM
http://mynono.hawaaworld.com/sites/mynono.hawaaworld.com/files/fckeditor/eating%20together%20health%20food%20children.jpg

همسات أسرية /
http://amiri.blogunited.org/files/i25-p126.jpg
همسة إلى شاب
الزواج ( مشروع )
وأي مشروع يحتاج قبل البدأ فيه إلى التفكير في كيفية إنجاحه .
بداية في اختيار شريكة هذا المشروع .. إلى التفكير في طرق وأساليب نجاحة
فلا تبخل على نفسك بالتفكير وبعمق

http://news.bdr130.net/newspics/472519.jpg
همسة إلى الزوج/ الزوجة
إذا جعل الزوج غايته إسعاد الزوجة وجعلت الزوجة غايتها إسعاد الزوج ..
سعدا جميعاً ..
و إذا جعل كل منهما غايته وهدفه إسعاد نفسه شقة وأشقى
فـالأنانية أول مسمار في نعش الزوجية

http://jn.nutrition.org/content/vol137/issue3/images/medium/coverfig.gif
همسة إلى جميع أفراد الأسرة
( وإلى الأم والأب خصوصاً )
متى تشيع كلمات الحب والعاطفة في علاقاتنا الأسرية
يكسر احتكار هذه المعاني في الأفلام والأحلام وخارج نطاق الشريعة ..؟

http://www.estesharatcom.com/images/pic02B.jpg

الفجر الجديد
08-03-2011, 10:54 AM
النوم أثناء النهار جيد لإنعاش القلب
http://www.l3wl3.com/vb/uploaded/4_1299316063.jpg
يقول الباحثون في Allegheny College في بنسلفانيا أن النوم أثناء النهار جيد لإنعاش القلب والأوعية الدموية ،
فقد وجد العلماء أن القيلولة أثناء اليوم تساعد لاسترداد الإجهاد العقلي .

يوضح الخبراء أن الإجهاد الذي يعانيه الكثيرون من ساعات العمل الطويلة وقصر مدة النوم يمكن أن يؤثر تأثيراً سلبيا على الصحة
على المدى الطويل . والأرق وفقر النوم يرتبط بالمشاكل الصحية البدنية والعاطفية ، وفقدان نوعية الإنتاجية .

وقد أجريت الدراسة لمعرفة تأثير النوم أثناء النهار على صحة القلب والأوعية الدموية ، وذلك بمقارنة 85 شخص
حيث انقسموا لمجموعتين مجموعة سمح لها بالنوم لمدة 60 دقيقة أثناء النهار بينما المجموعة الأخرى لا ،
وخضع المشاركون لاختبار الإجهاد العقلي ، وقياس استجابة القلب والأوعية الدموية وقياس ضغط الدم ومعدل ضربات القلب
على فترات منتظمة . ووجد أن كلا الفريقين قد عانوا من تغيرات في ضغط الدم ومعدل ضربات القلب استجابة للضغوط النفسية،
ولكن ووجد أن النوم أثناء النهار لمدة تتراوح من 45 – 60 دقيقة يساعد على انتعاش ضغط الدم ويقدم فائدة للقلب والأوعية الدموية بعد الإجهاد العقلي .

ويلزم إجراء المزيد من البحوث لمعرفة ما إذا كان النوم أثناء النهار يمكن أن يحمي من أمراض القلب .

الفجر الجديد
08-03-2011, 10:54 AM
http://www.kaifalhal.net/images/articles/2459.jpg
برنامج للجوال لتشخيص الحالات السرطانية

أفاد فريق من العلماء بمستشفى Massachusetts بأمريكا أنهم قد استطاعوا تطوير نوع من أجهزة التشخيص المتطورة
لاكتشاف الأورام السرطانية والتي تتصل بالهاتف الجوال عن طريق برنامج خاص وإرسال نتائج الفحص في أقل من ساعة واحدة فقط

فلقد أفاد العلماء أن عملية التشخيص الطبيعية تقوم بأخذ عينة من الورم باستخدام إبرة الحقن,
ومن ثم إرسالها إلى المختبر الطبي لمعرفة ما إذا كانت الخلايا طبيعية أم سرطانية, ولكن تلك العملية تستغرق عدة أيام .

ولكن العلماء قد أفادوا أنهم قد استطاعوا تطوير نوع من أجهزة الرنين المغناطيسي للنواة,
فالجهاز يقوم بتحديد نوع جزيئات النواة بمراقبة استجابة النواة للمجال المغناطيسي, ويقوم الجهاز أيضا
بإدماج جزيئات نانوية مغناطيسية بالخلايا السرطانية لتحديد أماكنها, وتستغرق أقل من ساعة لتحديد
ما إذا كانت الخلايا طبيعية أم سرطانية, ويقوم بإرسال نتائج التحاليل بالهاتف الجوال عن طريق
برنامج خاص يتم تحميله على الجوال, وسيتم إتاحة الجهاز قريبا بعد الانتهاء من عملية التطوير والاختبار .
http://www.kaifalhal.net/img/h_line.gif

الفجر الجديد
08-03-2011, 10:55 AM
خمس نصائح لزواج بلا مشكلات

http://www.e-happyfamily.com/news/main_art_8440325.jpg
1- حسن الاستماع والشكوى الموضوعية
. 2- عدم التركيز على المسائل التي تثير العراك بينكما
. 3- تفادي الوصول إلى مرحلة الانفجار
. 4- تنقية النفس قبل التأفف من الأفكار المسمومة
. 5- أخيراً، إنّ أساس الزواج الناجح هو الحبّ والاحترام.
والزوجة الذكية تتمتّع بعلاقات إيجابية وثرية واسعة وتكون هي القلب الدافئ المشع لأسرتها،
وتملك القدرة على التأثير والإقناع وتتسم بالاتزان وتوحي بالثقة أكثر من الرجل.
ولذلك، هي من تمسك العائلة بأسنانها وهي من تهدمها.

الفجر الجديد
08-03-2011, 10:55 AM
http://www.lazeeez.com/articles/src1247572283.jpg
-*- عـلمني سـكوتي -*-
أن أسكت والناس يتحدثون ولا أتدخل بينهم فالسكوت من ذهب ,,ـ
أن أتحمل ما يأتي من الصديق والجار والآخرون ربما يبذر منهم كل ذلك
بسبب الغضب والقهر ويجب أن أسامح من ظلمني كما يقول الشاعر في قصيدته
وكن رجلاً على الأهوال جلداً :::::::: وشيمتك السماحة والوفاءُ
أن الشجرة مهما ماتت بعدم الوصول الماء إليها فإن أغصانها تبقى شامخة عالية

http://www.wim-wenders.com/news_reel/2006/04-April/images/the-dead-tree-ww-05.jpg

الفجر الجديد
08-03-2011, 10:56 AM
http://www.e-happyfamily.com/news/main_art_1109664.jpg
خطورة الإسراف في إستخدام مواد النظافة

المواد الكيميائية الموجودة في المنظّفات ومعطّرات الهواء ومنظّفات الحمامات والأثاث ومنظّفات الأفران والبوتاجازات
تمثل خطراً على الأطفال والكبار. وتدخل المواد الكيميائية أيضاً في مواد التلميع ومنظّفات الزجاج والنوافذ
ومنظّفات وملمّعات الأرضيات الخشب والباركيه والبخاخات القاتلة للحشرات والصمغ والإسمنت ومزيلات طلاء الأظافر (الأسيتون)
وبخاخات الشعر وغيرها، لذلك يجب الحد من استخدامها قدر الإمكان أو التفكير في إيجاد وسائل طبيعية بديلة غير ضارة؛
مثل استخدام خليط من عصير الليمون وزيت الزيتون كمنظّف للأثاث بدلاً من المستحضرات الخاصة بهذا الغرض.
ومن الآثار السلبية للمواد الكيميائية الموجودة في هذه المنظّفات أنّها قد تصيب الإنسان بالتسمُّم
من أعراضه التسمم
الإحساس بالدوار أو حدوث قيء أو حدوث تغيّرات بالسلوك والحضور الذهني،
بل إن بعض هذه المواد يمكن أن يتسبّب في حدوث السرطان.

الفجر الجديد
08-03-2011, 10:57 AM
معرض الرياض للكتاب 2011

http://s.alriyadh.com/2011/03/04/img/038831228268.jpg
يشارك في معرض الرياض الدولي للكتاب لهذا العام 700 دار نشر من 30 دولة ويستمر لـ10 أيام حتى 11 مارس


http://s.alriyadh.com/2011/03/04/img/504594890487.jpg



http://s.alriyadh.com/2011/03/04/img/815336865797.jpg




http://s.alriyadh.com/2011/03/04/img/534920325269.jpg



http://s.alriyadh.com/2011/03/04/img/372824020217.jpg



http://s.alriyadh.com/2011/03/04/img/599094154545.jpg



http://s.alriyadh.com/2011/03/04/img/639195973751.jpg



http://s.alriyadh.com/2011/03/04/img/094362434931.jpg



http://s.alriyadh.com/2011/03/04/img/626993027515.jpg



http://s.alriyadh.com/2011/03/04/img/704715480794.jpg




http://s.alriyadh.com/2011/03/04/img/195176489223.jpg



http://s.alriyadh.com/2011/03/04/img/951045312358.jpg




http://s.alriyadh.com/2011/03/04/img/598588579555.jpg




http://s.alriyadh.com/2011/03/04/img/883793431477.jpg



http://s.alriyadh.com/2011/03/04/img/965504531767.jpg

الفجر الجديد
08-03-2011, 10:58 AM
آي باد2" الجديد

http://s.alriyadh.com/2011/03/04/img/415646487855.jpg
يتميز الكمبيوتر اللوحي (آي باد-2) بأنه أقل سمكا وأخف وزنا وأسرع أداء


http://s.alriyadh.com/2011/03/04/img/893174370814.jpg
يعمل بشريحة A5 الجديدة ومزود بخاصية الاتصال اللاسلكي ويوجد به كاميرا أمامية وأخرى في الخلف



http://s.alriyadh.com/2011/03/04/img/157479577943.jpg
يصل سمكه إلى 8.8 ملليمتر ووزن يبلغ 589 جرام ويتراوح سعره بين 499 و829 دولار





http://s.alriyadh.com/2011/03/04/img/955514268102.jpg




http://s.alriyadh.com/2011/03/04/img/711490269028.jpg



http://s.alriyadh.com/2011/03/04/img/145097732110.jpg



http://s.alriyadh.com/2011/03/04/img/450680046830.jpg




http://s.alriyadh.com/2011/03/04/img/753324990115.jpg




http://s.alriyadh.com/2011/03/04/img/567529664995.jpg




http://s.alriyadh.com/2011/03/04/img/971109470239.jpg



http://s.alriyadh.com/2011/03/04/img/855930055863.jpg



http://s.alriyadh.com/2011/03/04/img/520012983075.jpg





http://s.alriyadh.com/2011/03/04/img/407457747987.jpg



http://s.alriyadh.com/2011/03/04/img/912940280908.jpg



http://s.alriyadh.com/2011/03/04/img/081501873599.jpg



http://s.alriyadh.com/2011/03/04/img/232289290734.jpg

الفجر الجديد
08-03-2011, 11:01 AM
دار أزياء القذافي

http://s.alriyadh.com/2011/03/03/img/357532644644.jpg



http://s.alriyadh.com/2011/03/03/img/585988484555.jpg



http://s.alriyadh.com/2011/03/03/img/980403252643.jpg



http://s.alriyadh.com/2011/03/03/img/745389208429.jpg



http://s.alriyadh.com/2011/03/03/img/494626515311.jpg




http://s.alriyadh.com/2011/03/03/img/755944276926.jpg




http://s.alriyadh.com/2011/03/03/img/660802914294.jpg



http://s.alriyadh.com/2011/03/03/img/309102002065.jpg



http://s.alriyadh.com/2011/03/03/img/064366543665.jpg



http://s.alriyadh.com/2011/03/03/img/176141799893.jpg



http://s.alriyadh.com/2011/03/03/img/080393581883.jpg



http://s.alriyadh.com/2011/03/03/img/709264301927.jpg



http://s.alriyadh.com/2011/03/03/img/972976527641.jpg



http://s.alriyadh.com/2011/03/03/img/349309347336.jpg



http://s.alriyadh.com/2011/03/03/img/533762502716.jpg



http://s.alriyadh.com/2011/03/03/img/725625060265.jpg



http://s.alriyadh.com/2011/03/03/img/788919755024.jpg



http://s.alriyadh.com/2011/03/03/img/611341945360.jpg



http://s.alriyadh.com/2011/03/03/img/999230554093.jpg



http://s.alriyadh.com/2011/03/03/img/588698652106.jpg



http://s.alriyadh.com/2011/03/03/img/760652355616.jpg



http://s.alriyadh.com/2011/03/03/img/286636069882.jpg

الفجر الجديد
08-03-2011, 11:02 AM
«ملك وشعب» قصة عشق لا تنتهي

http://s.alriyadh.com/2011/02/27/img/502443350023.jpg



http://s.alriyadh.com/2011/02/27/img/487540730869.jpg



http://s.alriyadh.com/2011/02/27/img/107728791220.jpg



http://s.alriyadh.com/2011/02/27/img/034055848972.jpg



http://s.alriyadh.com/2011/02/27/img/037313718432.jpg



http://s.alriyadh.com/2011/02/27/img/857395064642.jpg



http://s.alriyadh.com/2011/02/27/img/917691588248.jpg



http://s.alriyadh.com/2011/02/27/img/293776654175.jpg









http://s.alriyadh.com/2011/02/27/img/372730682952.jpg



http://s.alriyadh.com/2011/02/27/img/773251780702.jpg



http://s.alriyadh.com/2011/02/27/img/630956784634.jpg



http://s.alriyadh.com/2011/02/27/img/443259075371.jpg



http://s.alriyadh.com/2011/02/27/img/467604371322.jpg



http://s.alriyadh.com/2011/02/27/img/415092837132.jpg



http://s.alriyadh.com/2011/02/27/img/934146662025.jpg



http://s.alriyadh.com/2011/02/27/img/207465514695.jpg



http://s.alriyadh.com/2011/02/27/img/190365737017.jpg



http://s.alriyadh.com/2011/02/27/img/577422994647.jpg



http://s.alriyadh.com/2011/02/27/img/403251472842.jpg



http://s.alriyadh.com/2011/02/27/img/985418598315.jpg



http://s.alriyadh.com/2011/02/27/img/677270130000.jpg



http://s.alriyadh.com/2011/02/27/img/749257970750.jpg



http://s.alriyadh.com/2011/02/27/img/597933326096.jpg





http://s.alriyadh.com/2011/02/27/img/371897370240.jpg



http://s.alriyadh.com/2011/02/27/img/612028012539.jpg




http://s.alriyadh.com/2011/02/27/img/472105644391.jpg



http://s.alriyadh.com/2011/02/27/img/999858937281.jpg

الفجر الجديد
08-03-2011, 11:04 AM
مهرجان الليمون في فرنسا

http://s.alriyadh.com/2011/02/18/img/496954633802.jpg
المهرجان يقدم مجسمات مصنوعة من الحمضيات (الليمون والبرتقال) لمختلف الحضارات في منطقة الريفيرا


http://s.alriyadh.com/2011/02/18/img/863034764990.jpg



http://s.alriyadh.com/2011/02/18/img/448283455476.jpg



http://s.alriyadh.com/2011/02/18/img/497804524036.jpg



http://s.alriyadh.com/2011/02/18/img/134762220561.jpg



http://s.alriyadh.com/2011/02/18/img/492780570875.jpg



http://s.alriyadh.com/2011/02/18/img/281819100896.jpg



http://s.alriyadh.com/2011/02/18/img/997300509349.jpg



http://s.alriyadh.com/2011/02/18/img/683433620379.jpg

الفجر الجديد
08-03-2011, 11:06 AM
:: وقفـــه ::
ليس عيباً ابداً أن تتعثر ..
بل هذا هو المتوقع والطبيعي ما دمت تحاول
العيب كل العيب
أن تبرر أخطاءك وأن تدافع عنها
أو أن تيأس فلا تعاود المحاولة
إياك ثم إياك من هاتين الدائرتين ، فإنهما بعض فخاخ الشيطان في طريقك
ليقطعك عن الوصول إلى الفردوس
وفي الحديث : كل ابن آدم خطاء .... وخير الخطائين التوابون
فكن من خير الخطائين .. ولا تطمع بأن تصل إلى حالة لا تخطئ فيها ولا تزل
وافهم ، تسلم ..

الفجر الجديد
08-03-2011, 11:07 AM
:: جلسه جليلة ::
دُر مع العلمِ حيثُ دار بك
وقفْ مع القرآنِ حيثُ وقف بك
وعشْ مع رسولك الحبيب ولا تغادرْ أعتابه
وإنْ شئتَ أن تكونَ من أهلهِ فاخلطْ نفسك مع أحبابه
http://nsa01.casimages.com/img/2008/02/14/0802140932132331530.gif

الفجر الجديد
08-03-2011, 11:08 AM
:: إستراحة طريفة ::
*قمة الهدوءانك تسمع شريط فاضي
وقمة الرخامةانك تقلب الشريط
وقمة التناحة انك تعيد مقطع أعجبك

الفجر الجديد
08-03-2011, 11:10 AM
http://www.amiraa.com/bsh/uploads/images/amiraa96351a8328.gif
قبل أن نختم إشراقة اليوم
من فضلك اضغط هنا لمشاهدة محتوى الرسالة (http://img300.imageshack.us/img300/6664/15505640.swf)
مع وضع الماوس على الصورة للإستماع
http://www.iraqup.com/up/20100909/U8Ka6-Ced3_617961753.gif (http://www.iraqup.com/)

الفاروق
08-03-2011, 11:11 AM
أختي الكريمه ( الفجر الجديد )
لقد عجز اللسان عن النطق والقلم عن الكتابة للرد على موضوع مميز ومتميز بتميز كاتبته وليس لدي إلا أن أقول :
موضوع رائع
سلمت يداك على الطرح المميز
يعطيك ربي الف عافيه
ولا يحرمنا من ابداعك وتميزك
بانتظـــــــــــــــار جديدك

الفجر الجديد
08-03-2011, 11:18 AM
ام فهد
عوداً حميداً
والحمدلله على السلامه
اشراقه رائعه مع اطلالتك
سعدنا بعودتك مع اشراقاتك الرائعه والمفيده

الله يسلمك أخي ابونايف
رووووعة إشراقاتي بتواصلكم وطرحكم الرااائع والمفيد
وأنا سعيدة جدا بعودتي بين إخواني وأخواتي
بصراحة إشتقت للمنتدى ولكم ولأقلامكم
شكرا لك على هذا الحضور المبدع الجميل

الفجر الجديد
08-03-2011, 11:25 AM
طرح في قمة الرووووعه
طرحتي فأبدعتي
شكراً لك وبارك الله فيك وفي قلمك
لا تحرمينا هذا العطاء
تقبلي مروري

الإبداع طلتك وتواجد قلمك هنا
شرفني حضورك الجميل وإن شاء الله أجد تواصلك معنا
في كل إشراقة
شكرا لحضورك الذي أسعدني

الفجر الجديد
08-03-2011, 11:39 AM
أختي الكريمه ( الفجر الجديد )

لقد عجز اللسان عن النطق والقلم عن الكتابة للرد على موضوع مميز ومتميز بتميز كاتبته وليس لدي إلا أن أقول :
موضوع رائع
سلمت يداك على الطرح المميز
يعطيك ربي الف عافيه
ولا يحرمنا من ابداعك وتميزك
بانتظـــــــــــــــار جديدك



تغنى متصفحي بحضورك الجميل
بحق عجزت الكلمات عن إيفائك القليل من حقك
شكراً لروعة هذا التواجد
ولشمعة الجمال التي تزود المتصفح بالنور
لا عدمناك وتواصلك البهي

الناقد
08-03-2011, 12:31 PM
عوداً حميداً اشراقه روعه تسلمي
سلمت يداك على الطرح المميز
يعطيك ربي الف عافيه
ولا يحرمنا من ابداعك وتميزك
بانتظـــــــــــــــار جديدك

الفجر الجديد
10-03-2011, 07:04 AM
عوداً حميداً اشراقه روعه تسلمي

سلمت يداك على الطرح المميز
يعطيك ربي الف عافيه
ولا يحرمنا من ابداعك وتميزك

بانتظـــــــــــــــار جديدك


يسعد ربي أيامك
شكرا لروعة هذا التواجد في متصفحي
الله لايحرمني هالحضور والتواصل العطر