المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الجولة العاشرة الدوري الاسباني


الحسني
08-11-2008, 03:02 PM
بعدما مني بهزيمة أوروبية مذلة أمام يوفنتوس الإيطالي (صفر-2) في عقر داره الأربعاء الماضي، يلتقي ريال مدريد - حامل لقب الدوري الإسباني لكرة القدم في الموسمين الأخيرين - ضيفه ملقا السبت 8-11-2008 في افتتاح الأسبوع العاشر من الـ "ليغا"، في لقاء يسعى من خلاله لمصالحة جماهيره الغاضبة من عجز الـ "ميرانغي" عن تحقيق الفوز في مبارياته الثلاث الأخيرة.

وكان ريال مدريد الذي يدربه الألماني بيرند شوستر خسر أمام يوفنتوس ذهاباً (1-2) وإياباً (صفر-2) في دوري أبطال أوروبا، وتعادل مع مضيفه الميريا (1-1) في الدوري المحلي، ليتراجع إلى المركز الثالث في الـ "ليغا" والثاني في المجموعة الثامنة لدوري أبطال أوروبا.

ويأمل الفريق الملكي الذي يملك في رصيده 20 نقطة، أن يسعفه نجومه المتألقون في السير على خطا غريمه التقليدي برشلونة الذي سحق ملقا 4-1 في المرحلة السابقة، سيما أن الباب ما يزال مفتوحاً أمام "ميرانغي" للحاق بالفريق الكتالوني المتصدر بـ 22 نقطة.



من جهته، يخوض برشلونة المتصدر (22 نقطة) اختباراً سهلاً عندما يستقبل ضيفه بلد الوليد صاحب المركز الـ 14على ملعب "كامب نو"، في لقاء من المفترض أن يحصد فيه الفريق الكتالوني 3 نقاط يعزز فيها صدارته.

وحقق برشلونة مؤخراً العديد من النتائج الكبيرة على الصعيدين المحلي والأوروبي، حيث سحق اتلتيكو مدريد العريق 6-1، والميريا 5-صفر، وبال السويسري بالنتيجة ذاتها، ليثبت أن قدوم المدرب غوارديولا بيدل سلفه الهولندي فرانك ريكارد يصب في مصلحة الفريق الساعي إلى تحقيق لقبه الأول منذ 3 مواسم.

ويستضيف فياريال (21 نقطة) وصيف الموسم الماضي بدوره فريق الميريا، في مباراة يسعى فريق "الغواصة الصفراء" للاستفادة من أخطاء غريمه ريال مدريد في تجاوز ضيفه العنيد، لضمان البقاء في سباق الصدارة المحموم.

أما المتصدر السابق فالنسيا (20 نقطة)، فيخوض امتحاناً صعباً عندما يحل ضيفاً على خيتافي القوي (13 نقطة)، حيث يتوجب على فريق "الخفافيش" الفوز لتدارك هزيمته المذلة على أرضه أمام راسينغ سانتاندير في المرحلة السابقة (2-4)، والابتعاد عن شبح تكرار التجربة الكارثية التي قدمها الموسم الماضي عندما حل في المركز العاشر.

وفي بقية المباريات، يستضيف إشبيلية الخامس فريق ريكرياتيفو، ومايوركا فريق اتلتيك بيلباو، فيما يحل اتلتيكو مدريد ضيفاً على اوساسونا، وسبورتينغ خيخون ضيفاً على راسينغ سانتاندير، وريال بيتيس ضيفاً على نومانسيا، في حين يستضيف ديبورتيفو لاكورونيا فريق اسبانيول.