المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لا جديد.. منتخبنا للشباب خارج المونديال!!


الحسني
09-11-2008, 06:54 AM
خسر منتخبنا للشباب فرصة التأهل لنهائيات كأس العالم للشباب بخسارته أمام شقيقه الإماراتي (صفر - 1) في ربع نهائي كأس آسيا للشباب المقامة حالياً في المنطقة الشرقية.
جاء هدف المباراة الوحيد عن طريق اللاعب ذياب عوانة (63).

وبهذه النتيجة يتأهل المنتخب الإماراتي إلى كأس العالم بصحبة كوريا الجنوبية التي تغلبت على اليابان (3- صفر) وأوزباكستان التي أقصت الصين بركلات الترجيح وإستراليا التي هزمت كوريا الشمالية 1/2وبذلك تلعب الإمارات مع استراليا و كوريا الجنوبية مع أوزباكستان.

و جاء الشوط الأول من مباراة منتخبنا والإمارات مثيرا ومتقلبا في اموره الفنية وان كانت السلبية هي العنوان الرئيس لنهايته.. ولكن بنظرة عامة على احداث الشوط الأول نجد انه جاء متكافئا حيث امتلك منتخبنا السيطرة وشكَّل خطورة بالغة على حارس مرمى الإمارات يوسف عبدالرحمن الذي تألق وتصدى للعديد من المحاولات والتسديدات السعودية التي كان يرسلها نواف العابد.

وبعد ذلك انقلبت الموازين وتحولت السيطرة الكاملة الى الإماراتيين الذين اتبعوا اسلوب الضغط على حامل الكرة وقد نجح المدرب الإماراتي مهدي علي في التخلص من الخطورة السعودية وبدأ يصل الى مرمى منتخبنا ويشكل خطورة بالغة مستفيدا من الأخطاء الخلفية في دفاع منتخبنا وبالذات المساحات الفارغة بين متوسطي قلب الدفاع.. وقد شاهدنا احمد خليل كيف حصل على عدة فرص كانت اثنتان منها كفيلة بوضع الإمارات في التقدم وبالعودة الى التحليل الفني فقد كانت البداية الحقيقية لاشعال فتيل الإثارة بالمباراة عن طريق نواف العابد الذي ارسل تسديدة قوية د 8حولها الحارس يوسف عبدالرحمن الى ركنية ويستمر الضغط السعودي ويسدد نواف كرة قوية تصدى لها القائم الإماراتي الذي حرم المنتخب السعودي من فرصة هدف محقق.. بعدها مال اللعب الى الهدوء ليرتب الإماراتيون اوراقهم بتغيير النهج من خلال تكثيف منطقة الوسط والضغط على حامل الكرة وكانت طريقة ناجحة من المدرب الإماراتي الذي استحوذ على الملعب وبدأ يهدد المرمى السعودي حيث ارسل حمدان الكمالي تسديدة قوية د 24نجح حسين شيعان في امساكها على دفعتين.. واتبعهاحمد خليل في المرور اكثر من لاعب ويمررها لكن تباطأه فيها جعله يفقد خطورتها.

ويستمر الحصار الإماراتي على مرمى منتخبنا وهذه المرة من خطأ نفذه احمد خليل د 32حولها حسين شيعان الى ركنية. ولم ينتظر الإماراتيون امام جملة من الأخطاء الدفاعية لمنتخبنا ويخطئ أحمد خليل في كرة مقشرة وصلته لكنه تعامل معها برعونة واطاح بها فوق المرمى لتضيع اثمن فرصة اماراتية.

وأمام هذا الاندفاع و التألق الإماراتي يحصل منتخبنا على هجمة مرتدة وصلت اخيرا الى الجيزاوي الذي سدد كرة قوية ابطلها تمركز الحارس يوسف عبدالرحمن.

وقبل نهاية الشوط ينجح احمد خليل مهاجم الإمارات في التخلص من اكثر من لاعب سعودي ويواجه المرمى لكنه لعبها ضعيفة ليأتي الرد السعودي وينجح الجيزاوي في ايداع تمريرة الشهري داخل المرمى إلا ان الحكم ألغى الهدف بداعي التسلل وكان قرارا صائبا لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني استمر الصراع بين المنتخبين رغبة في الوصول الى هز الشباك ساعدهم الانفتاح المكشوف الذي اعتمد عليه مدربا الفريقين وقد كانت البداية عن طريق يحيى الشهري الذي سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء اعتلت العارضة ويأتي الرد سريعا من الإماراتي احمد علي الذي سدد كرة جميلة تصدت لها العارضة لتلغي خطورتها لكنها لم تهدأ من الخطورة والإثارة المتبادلة بين لاعبي المنتخبين.

وفي د 19يشن الإماراتيون غارة مرسومة على منتخبنا استغل فيها عامر عبدالرحمن ثغرة في دفاع منتخبنا ويرسل كرته خلف قلبي الدفاع للمتمركز ذياب عوانة الذي تقدم بها ووضعها داخل الشباك هدفاً اماراتياً بعث في نفوس لاعبي الأبيض الاطمئنان وزاد من الضغط النفسي على لاعبي الأخضر.

وفي د 29ينجح يوسف عبدالرحمن حارس الإمارات في انقاذ مرماه من فرصة هدف محقق عندما حول تسديدة محمد القرني الى ضربة ركنية ظل بعدها المنتخب السعودي يبحث عن فرصة التعديل لكنه افتقد الى التركيز كما ان التغييرات التي اجراها المدرب نيلسون لم تجد نفعا بالدفع بمحمد الصفار بديلا لعمر الخضري وسلمان الفرج عوضا من نواف العابد. حتى ان الحلول الفردية كانت سلبية وصعبة ان تأتي بجديد امام فريق متجانس ومتفاهم مثل الإمارات الذي يجيد مدربه قراءة فريق الخصم وهذا ما جعل منتخبنا يخسر امامه بهدف دون مقابل ويفقد فرصة الوصول الى كأس العالم.

من جهة اخرى اقصت كوريا الجنوبية منتخب اليابان بثلاثية وحرمته الوصول الى نهائيات كأس العالم وابقته خارج سجل ابطال شباب آسيا عندما هزمته امس بثلاثة اهداف دون مقابل.

وعلى ملعب الأمير سعود بن جلوي نجح اوزبكستان في تخطي سور الصين العظيم 3/4بركلات الترجيح رغم طرد حارسه اوزمانوف وعدم احتساب هدفاً صحيحاً له في الشوط الثاني ولم تؤثر هذه العوامل على الأوزبكيين فقد اهدى المدافع كرامادوف الذي حل بديلا للحارس المطرود التاهل لاوزباكستان بتصديه لركلة ترجيحية.

سمـ الاحساس ـو
09-11-2008, 12:27 PM
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

الحسني
10-11-2008, 08:09 AM
سمـ الاحساس ـو

http://www9.0zz0.com/2008/11/10/05/318913801.jpg (http://www.0zz0.com)