المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إحالة عصابة المتاجرة بالبشر إلى شرطة مكة


ابو نايف
23-05-2011, 06:00 AM
التحقيقات الأولية كشفت إبرام عقود مع مجهولين للحصول على الأطفال
إحالة عصابة المتاجرة بالبشر إلى شرطة مكة

علمت «عكاظ» من مصادر أمنية موثوقة، أن شرطة محافظة رابغ التي باشرت التحقيق مع المتورطين في تهريب الأطفال من منطقة مكة المكرمة إلى الحدود الشمالية، أنهت التحقيقات المبدئية مع المتورطين، وأحالت كامل ملف القضية إلى شرطة العاصمة المقدسة.
وبحسب المصادر، فإن المتورطين ذكروا أنهم يمتلكون «عقود عمل» تثبت شرعية تواجد الأطفال بمعيتهم، وأفادوا أنهم أبرموا عقودا مع أشخاص للحصول على الأطفال مقابل مبالغ مالية، تمكنهم من إصطحاب الأطفال إلى خارج منطقة مكة المكرمة وإلحاقهم في أعمال خدمية في الحدود الشمالية.
في المقابل أجرت «عكاظ» اتصالا هاتفيا بالناطق الإعلامي لشرطة مكة المكرمة، وأفاد أن الموضوع قيد البحث والتحري.
يذكر أن فرقة من قوات أمن الطرق في مركز مستورة تمكنت ليلة السبت من الإطاحة بعصابة تمتهن الاتجار بالبشر، وذلك أثناء محاولتهم تهريب أطفال من ذوي البشرة السمراء دون سن الخامسة من مدينة جدة إلى الحدود الشمالية(«عكاظ»: ـــ الأحد 19/06/1432 هـ ).
وعلمت «عكاظ» من مصدر أمني أن فرقة تابعة لقوات أمن الطرق قد أطاحت بالقرب من محافظة مستورة (200 كلم شمال مدينة جدة) بعصابة مكونة من شابين في العقد الثالث من العمر أثناء محاولتهم تهريب طفلين لا تتجاوز أعمارهما الخمس سنوات.
وأوضح المصدر أن رجال أمن الطرق اشتبهوا عند نحو الساعة الثانية والنصف من صباح السبت بسيارة ذات موديل حديث وفي داخلها شابان، واشتبه رجال الأمن في حركة غير طبيعية تحت غطاء أحمر اللون موجود في المقاعد الخلفية، وأثناء عمليات التقصي اكتشف رجال الأمن وجود طفلين تحت الغطاء.

عاشق الجنان
24-05-2011, 12:48 PM
تسلم أخي العزيز
ابو نايف
على هذه الأخبار
وبارك الله فيك
تقديري لك