المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الخدمات الطبية بالداخلية تقيم الندوة الأولى حول الأمراض المعدية


ابو نايف
25-05-2011, 04:20 AM
حضرها أكثر من 300 من الممارسين الصحيين

الخدمات الطبية بالداخلية تقيم الندوة الأولى حول الأمراض المعدية بتبوك

الرياض الرياض
اختتمت مساء أمس الثلاثاء فعاليات الندوة الأولى تحت مسمى المستجدات في الأمراض المعدية والتي نظمتها الإدارة العامة للخدمات الطبية بوزارة الداخلية ممثلة بالمركز الصحي لقوى الأمن بتبوك بصالة مكارم صحارى وحضرها أكثر من 200 شخص من الممارسين الصحيين من الأطباء والصيادلة والفنيين العاملين بالمركز الصحي والقطاعات الصحية الاخرى بالمنطقة.
ودشن العقيد الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الذياب رئيس لجنة التعليم الطبي المستمر بالإدارة نيابة عن راعي الندوة مدير عام الادارة العامة للخدمات الطبية د. عبدالرحمن بن معمر فعاليات الندوة التي تكونت من ثلاث جلسات عمل رأس الجلسة الاولى الرائد د. بندر جنادي وتخللها ثلاث محاضرات تناولت عرض عدد من الامراض المعدية الاولى بتقديم د. شمس عندورة والثانية د. حنيف شاه خان والثالثة رائد د. ماجد الماجد وكانت تدور حول الانفلونزا والدرن والبكتيريا المضادة.
أما الجلسة الثانية فقد تم التطرق الى اربعة امراض ابتداء بالحمى المالطية والحمى الشوكية والتهاب الكبد الوبائي والايدز ورأس الجلسة د. فريح العنزي ونوقشت على مدى اربع محاضرات حاضر فيها كل من د. عبدالكريم الاصقه والرائد د. نائل الازوري ود. ابراهيم الحسيكي ود. حاتم الجراح.
وكانت الجلسة الثالثة والاخيرة عن العديد من الامراض الوبائية كالأمراض الجلدية الى جانب التطعيمات ورأس الجلسة مقدم د. عبدالعزيز العجاجي وحاضر فيها كل من العقيد د. علي الدوسري ، د. عبدالقادر ضاحي.
الجدير بالذكر أنه أقيم على هامش الندوة ورشتا عمل الاولى حول الانيمياء المنجلية يوم الاثنين الموافق 20/6/1432ه بمركز صحي قوى الامن بتبوك واستهدفت عددا من المختصين في هذا المجال من الممارسين الصحيين بالمركز وعدد من القطاعات الصحية بالمنطقة أما الورشة الثانية فستقام يوم غد الاربعاء بمقر المركز وهي خاصة بمنسوبي المركز من الممارسين الصحيين وهي عن الجديد في علاج وتشخيص امراض الربو.