المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التفسير العلمي لظاهرة الأطباق الطائرة


ابو نايف
23-11-2007, 08:55 AM
التفسير العلمي لظاهرة الأطباق الطائرة

نفى اغلب العلماء وجود الأطباق الطائرة بكونها نوع من الخداع البصري الجماعي ... بمعنى تخيل بعض الأشخاص لرؤية شيء وانسياق الناس وراءهم لتصديق هذا التخيل الكاذب !!..

ويرى علماء آخرون أن الأطباق الطائرة التي رآها بعض الناس قد تمثل ظواهر فضائية مختلفة فقد تكون شهبا ، أو أجساما تنتمي للقمر ، أو النجوم، أو الكواكب خاصة كوكب الزهرة ،أو قد تكون وسائل اختبار فضائية تبعثها بعض الدول من وقت لآخر ... أو قد تكون وسائل اختبار فضائية تبعث بها الدول من وقت لآخر .. أو قد تكون مجرد انكسارات لموجات الطيف في أوقات معينة ، أو قد تكون عبارة عن تجمعات للسحب ، أو قد تكون مجرد تحركات النجوم والأقمار أو ربما الطائرات ... وما إلى ذلك من الافتراضات التي لم تتأكد صحتها .

بل أن هناك بعض العلماء الذين اعتقدوا أن هناك أطباق طائرة تزورنا من وقت لآخر ...!!! ففي بريطانيا أنشا السير "جورج كينج" جمعية أطلق عليها "جمعية الأثير" والغرض منها هو إنشاء اتصالات كونية بين كوكبنا وسكان الكواكب الأخرى ...!!!!!

وفي سنة 1972 احتدم الحوار بشدة بين العلماء حول موضوع الاتصالات الكونية بين الكواكب وبعضها ...بعد أن استطاعت مركبتا الفضاء السوفييتية " مارينر-9" و" فياكنج-1" أن تلتقطا صورا فوتوغرافية لأجزاء من كوكب المريخ . فقد ظهر بالصور تكوينات اعتبرها علماء وكالة أبحاث الفضاء الأمريكية أنقاض مدينة كما ظهرت تكوينات بمناطق أخرى كأنها أنقاض لأهرامات تشبه الأهرامات المصرية ؟!

وقد طرح هذا الاكتشاف سؤالا هاما وهو هل كانت هناك حياة على كوكب المريخ أو كان يزوره رواد فضاء من الكواكب الأخرى ؟... فلو صح ذلك فمعناه أن الاتصالات الكونية ممكنة أو أن وجود حياة على الكواكب الأخرى ليس أمرا مستبعدا ؟؟؟!!!!!