المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على 5 أشخاص مرتبطين بمحاولة اغتيال السفير السعودي


ابو نايف
22-10-2011, 06:13 AM
بروكسل، واشنطن - الوكالات
فرض مجلس الاتحاد الأوروبي امس الجمعة، مجموعة جديدة من الإجراءات التقييدية، على 5 أشخاص مرتبطين بالمحاولة المكتشفة لاغتيال السفير السعودي لدى واشنطن عادل الجبير.
وأصدر المجلس بياناً أعلن فيه أنه "على خلفية المخطط الذي أحبط لاغتيال السفير السعودي لدى الولايات المتحدة، فرض المجلس إجراءات تقييدية على 5 أشخاص في مسعى منه لمحاربة الإرهاب".
وأوضح أن "هذا يعني أن أصولهم المالية في الاتحاد الأوروبي ستجمّد، وما من أموال ستصلهم، وستقدّم الدول الأعضاء لبعضها البعض أوسع مساعدة ممكنة في ما يتعلق بالتحقيقات المتعلقة بهؤلاء الأفراد".
وأشار المجلس إلى أنه "رفع اليوم أيضاً اسم شخص واحد على لائحة الذين تشملهم الإجراءات التقييدية لأنها ما عادت مبررة".
ولفت إلى أن قرار اليوم والتفاصيل عن الأفراد ال5 المعنيين ستنشر في الجريدة الرسمية للاتحاد الأوروبي اليوم السبت في 22 تشرين الأول/أكتوبر 2011.
وجمّدت وزارة الخزانة (المالية) البريطانية أصول 5 إيرانيين لاشتباهها بتورطهم بمؤامرة الاغتيال هم منصور أربابسير، وغلام شاكوري، وحامد عبد الإلهي، وعبد الرضا شهالي، وقاسم سليماني.
وأتت الخطوة البريطانية عقب قيام الولايات المتحدة بتجميد أصول الإيرانيين الخمسة على أراضيها أيضاً.
الى ذلك وجه القضاء الأميركي رسمياً التهم إلى أميركيين من أصول إيرانية ضالعين في مؤامرة إيرانية لقتل السفير السعودي في واشنطن عادل الجبير.
وقررت هيئة محلفين أمريكية كبرى يوم الخميس توجيه الاتهام رسميا للرجلين ، وأعلنت السلطات الأمريكية الأسبوع الماضي انها أحبطت مؤامرة دبرها رجلان على صلة بأجهزة الأمن الإيرانية لاغتيال السفير السعودي .
واعتقل أحد الرجلين في الولايات المتحدة الشهر الماضي ويعتقد أن الثاني في إيران.
واعتقل منصور أرباب سيار (56 عاما) يوم 29 من سبتمبر أيلول عندما وصل إلى مطار جون كنيدي الدولي قادما من المكسيك.
ويقول مسؤولون أمريكيون إن الرجل الآخر غلام شكوري عضو في قوة القدس الإيرانية ذراع العمليات السرية للحرس الثوري الإسلامي الإيراني.وقد اتهم الاثنان في البداية في شكوى جنائية.
وستكون هناك فرصة لأرباب سيار ان يدفع ببراءته من الاتهامات يوم الاثنين عندما يجري استدعاؤه. وكانت محاميته سابرينا شروف أكدت في السابق أن موكلها سيدفع بأنه غير مذنب.
وسيشرف على القضية قاضي المحكمة الجزئية الأمريكية جون كينان في محكمة مانهاتن الاتحادية.

كل شي ماشي
22-10-2011, 08:27 AM
كل الشكر والامتنان على روعهـ بوحـكـ ..

وروعهـ مانــثرت .. وجماليهـ طرحكـ ..

دائما متميز في الانتقاء

وصفة الحب عازفة العود
24-10-2011, 12:43 AM
اخي ابو نايف

شآكره لك ع الطرح الموفق

وبنتظآر جديدك يالغلـآ

تقديري لسموًك ..

يعطيك الف عافية

ولك كل الود