المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الصحف الخليجية تفرد صفحاتها لفقيد الأمتين العربية والإسلامية


ابو نايف
25-10-2011, 06:02 AM
http://s.alriyadh.com/2011/10/25/img/614256437490.jpg
صحيفة الوطن الكويتية
البدائع - فهد اللويحق
نعت الصحف الخليجية فقيد البلاد صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد الذي وصفته الصحف بإنه خسارة كبرى للاسرة الخليجية والامتين العربية والاسلامية.
ونقلت جميع الصحف الكويتية عزاء سمو الأمير الشيخ صباح الاحمد لخادم الحرمين الشريفين معبرا عن خالص تعازي وصادق مواساة الكويت قيادة وحكومة وشعبا بوفاة المغفور له.
وكما جاء في صحيفة الرأي الكويتية فقد أعرب سمو الأمير عن بالغ حزنه وتأثره الشديد لهذه الفاجعة الأليمة، وبفقد أخ عزيز يكن له كل المحبة والتقدير لما له من مكانة كبيرة لدى سموه، واستذكر سموه ما قدمه الفقيد رحمه الله من خدمات جليلة ودور وطني مشهود في تحقيق النهضة الشاملة التي حققتها المملكة العربية السعودية الشقيقة في مختلف المجالات، مؤكدا سموه ان الامتين العربية والاسلامية فقدتا برحيله شخصية فذة وأحد رجالاتها المخلصين، رسخ حياته وجهده وعمل بكل تفان واخلاص لخدمة امتيه العربية والاسلامية ونصرة قضاياهما.



http://s.alriyadh.com/2011/10/25/img/474219849171.jpg
صحيفة أخبار الخليج البحرينية




حيث وصف رئيس مجلس الوزراء الكويتي سمو الشيخ ناصر المحمد في صحيفة الوطن الامير سلطان بإنه فقيد الامتين مستذكرا المواقف الطيبة والمآثر العديدة للفقيد الكبير ومنوها بما عرف عنه من دور مشهود في المجال الانساني واعمال الخير مؤكداً ان الشعب الكويتي لن ينسى أبداً وقفته الاخوية الشجاعة والمملكة الشقيقة لنصرة الحق الكويتي ومواجهة العدوان الآثم واستعادة دولة الكويت وشعبها الحر لسيادتها وكرامتها. في الوقت الذي اعلن الوكيل المساعد لشؤون التلفزيون علي الريس انه حسب تعليمات البيان الحكومي الذي صدر من الديوان الاميري فإن الحداد سيبدأ اعتبارا من يوم الثلاثاء، مشيرا الى ان وزارة الاعلام اوقفت كل البرامج الغنائية والموسيقية والترفيهية بشكل عام مع التزامنا بدورتنا البرامجية العادية وتجهز حاليا برامج تواكب هذه المناسبة الحزينة كنوع من التضامن مع اشقائنا في المملكة العربية السعودية.



http://s.alriyadh.com/2011/10/25/img/192795296841.jpg
صحيفة الرأي الكويتية





كما افردت صحيفة الوطن مساحات كبيرة لفقيد الامتين العربية والاسلامية وقد استذكر نواب الكويت الدور الكبير والبارز للمغفور له الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد والمفتش العام والقائد الاعلى للقوات المسلحة، في تحرير دولة الكويت ، وما قدمه للامتين العربية والاسلامية، واعتبروه من القادة الحكماء الافذاذ، واشاد النواب برعاية الراحل الابوية للشعب الكويتي واحتضانه للشرعية الكويتية بدعمه لمؤتمر جدة واتصالاته المكثفة بدول العالم، معتبرينه باني النهضة الحديثة للمملكة العربية السعودية وعضيدا لاخيه خادم الحرمين الشريفين، مقدمين واجب العزاء لخادم الحرمين وللشعب السعودي الشقيق وداعين للفقيد بالرحمة.




http://s.alriyadh.com/2011/10/25/img/147499394900.jpg
صورة من جريدة الاتحاد الامراتية




كما جاء في جريدة الايام البحرينية (سلطان الخير في ذمة الله) في الوقت الذي اكدت الصحيفة أن مملكة البحرين تعلن وقوفها إلى جانب المملكة العربية السعودية الشقيقة والشعب السعودي الشقيق في هذه المصاب الجلل لتستذكر بالعرفان والتقدير بصمات الفقيد الراحل في نهضة المملكة العربية السعودية وتطورها في كافة الميادين وبدوره في توطيد العلاقات التاريخية مع مملكة البحرين إضافة الى دعم مسيرة مجلس التعاون لدول الخليج العربية وتوطيد أركانها. وقالت صحيفة اخبار الخليج انه بأمر من عاهل البلاد (الديوان الملكي ينعى المغفور له الامير سلطان بن عبدالعزيز) هذا اضافة الى بقية الصحف الخليجية التي افردت كثير من مأثر سموه (يرحمه الله).

كل شي ماشي
25-10-2011, 06:30 AM
الله يرحمه ويسكنه فسيح جناته سلطان الخير

حــــلا
25-10-2011, 06:32 AM
صورتك بالشاشة وعيوني دمووع .. قالو توفي قلت هاذي إشاعة

لين الخبر أكد وبالشرح متبوع .. وضاق الفضاء بعد كبر اتساعه

مرحوم ياسلطان والقلب موجوع .. ولي عهد المملكة ومركز شعاعة

مرحوم ياسلطان والكل مفجوع .. ارثيك يابو اليتامى وهذي الاستطاعة