المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أجمل غابات استوائية مطرية بالصين ... ( روعـــــــــه )


سمـ الاحساس ـو
14-12-2008, 11:24 PM
أجمل غابات استوائية مطرية بالصين ....



هدوء شبااااااااااااب .....




http://arabic.china.org.cn/images/159516.jpg



مقاطعة هاينان المقاطعة الاستوائية الوحيدة بالصين، بها أجمل وأغني غابات استوائية مطرية بالصين. كانت مساحتها نحو 18 مليون مو (الهكتار الواحد=15 مو) في خمسينيات القرن العشرين، وتقللت كثيرا بسبب القطع المفرط وأسلوب "احرق واورع" المحلي في الزراعة. حاليا تنتشر الغابات الاستوائية المطرية البدائية التي لم تتأثر بالنشاطات البشرية على الجبال الشامخة والوديان العميقة فقط.
أقامت هاينان محميات جبل جيانفنغ وجبل ووتشي وجبل باوانغ وجبل دياولوه للغابات الاستوائية المطرية على مستوى الدولة، لحماية موارد الغابات الاستوائية المطرية حماية فعالة. الغابات الاستوائية المطرية هي نظام غابات خاص بالمنطقة الاستوائية. تتميز بكثرة أنواع الأشجار والنباتات الهوائية والعارشة وأشجار النخيل، وقلة الالأشجار المتساقطة الأوراق، الزهور والثمار متوفرة طول السنة. بسبب التركيب المعقد وازدهار النباتات، تكون الغابات الاستوائية المطرية موطنا ممتازا لأنواع كثيرة من الحيوانات البرية.
كونها اهم نظام أيكولوجي وأكثره تعقيدا على الكرة الأرضية، يسمي الناس الغابات الاستوائية المطرية "رئة الكرة الأرضية"، هي ذات القيمة الإيكولوجية الهامة وقيمة البحوث العلمية الكبيرة. تنتشر الغابات الاستوائية المطرية في المناطق الواقعة بين خط العرض 20 درجة شمالا وخط العرض 20 درجة جنوبا في العالم، في الصين، تنتشر رئيسيا في جنوب مقاطعة يوننان وجزيرة هاينان، وكمية قليلة في جزيرة تايوان، وادي نهر يالو تشانغبو بالتبت ومنطقة بحيرة دينغشان بقوانغدونغ وبعض المناطق بقوانغشي.



http://arabic.china.org.cn/images/159517.jpg


http://arabic.china.org.cn/images/159607.jpg


أحد علماء الأسماك يراقب الأسماك في نهر جبلي داخل الغابات الاستوائية المطرية في جبل ديالوه بهاينان.


http://arabic.china.org.cn/images/159608.jpg


الباحثون داخل الغابات الاستوائية المطرية بجبل باوانغ في هاينان.

http://arabic.china.org.cn/images/159627.jpg


جدول داخل الغابات الاستوائية المطرية على جبل ووتشي في هاينان، ينبع كل من الأنهار الثلاثة الرئيسية بهاينان وهي نهر ناندو ونهر وانتشيوان ونهر تشانغهوا، من الغابات الاستوائية المطرية بين الجبال بوسط هاينان.

( أبو ســـهـل )
14-12-2008, 11:33 PM
سبحان الله الخالق
صور روعة جدا ومعلومات مفيده
شكرا لك ويعطيك ألف عافيه
تقبل أجمل التحايا وأعطرها

الوسام
25-06-2009, 05:47 AM
الله يعطيك العافية
صور روعه