المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تعليم المدينة يوجه 700 معلم جديد إلى مدارسهم


ابو نايف
16-11-2011, 07:53 AM
http://s.alriyadh.com/2011/11/16/img/086100061583.jpg
محمد السناني
المدينة المنورة - خالد الزايدي
أعلنت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة المدينة المنورة ممثلة في إدارة شئون المعلمين عن توجيه 700 معلم جديد لمدارسهم مطلع الأسبوع القادم في تخصصات ( التربية الإسلامية واللغة العربية والعلوم والحاسب الآلي )، وذلك دعماً للمنطقة وتسديداً لاحتياج التشكيلات المدرسية.
وأوضح مدير شؤون المعلمين محمد السناني أن الإدارة دعت المعلمين الجدد إلى تعبئة رغباتهم في الأحياء التي يرغبون التدريس فيها سواء داخل المدينة أو في المحافظات والمراكز التابعة لها بعد أن تم تحديد رغبات المعلمين وتأكيدها، لافتا إلى أنه تم تسليم جميع المعلمين الجدد خطابات توجيههم بحيث تكون مباشرتهم مع مطلع الأسبوع القادم.
وقد قامت إدارة شئون المعلمين، وفي وقت سابق بتوجيه رسائل sms إلى جميع المعلمين المعينين تبلغهم فيها بأهمية تعبئة الرغبات من أماكن تواجدهم من خلال الموقع الرسمي لإدارة شئون المعلمين، وذلك لاختصار الجهد والوقت عليهم وبعد أن يقوموا بتأكيد هذه الرغبات يتم الاتصال بهم لمراجعة الإدارة واستلام خطابات مباشرتهم.
وأشار السناني بأن مفاضلة المعلمين الجدد سوف ترتكز على ثلاثة عناصر مهمة وهي مفاضلة المعلم من قبل وزارة التربية والتعليم ثم احتياج المنطقة وأخيرا رغبة المعلم، وذكر السناني بأن الإدارة تنوي إقامة دورة تدريبية للمعلمين الجدد لمدة ثلاثة أيام بالتنسيق مع إدارتي الإشراف التربوي والتدريب.