المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تشكيلة المنتخب السعودي لتصفيات كاس العالم


المغرم الولهان
27-02-2009, 08:29 AM
http://www.mbc.net/mbc.net/Arabic/Image/Sport/Football/Players/Arab/KSA/SH_10_3_08_L.jpg


شهدت قائمة المنتخب السعودي التي أعلنها البرتغالي خوسيه بيسيرو المدير الفني الجديد للأخضر مفاجآت كبيرة؛ حيث ضمت العديد من النجوم المبعدين في عصر ناصر الجوهر المدرب السابق، فيما أبعدت بعض الأسماء التي لم تقدم شيئا للمنتخب خلال الفترة الماضية.

ودخل في التشكيلة -التي تتأهب لخوض المباراة المنتظرة أمام إيران في الـ28 من مارس/آذار المقبل في العاصمة الإيرانية طهران ضمن الجولة السادسة من مباريات المجموعة الثانية النهائية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 في جنوب إفريقيا- محمد الشلهوب، وأحمد البحري، وفيصل السلطان، وصالح بشير، وعيسى المحياني، وعساف القرني، ونايف القاضي، وكامل الموسى، وزيد المولد، وصاحب العبد الله، وعبد الرحمن القحطاني.

وتضمنت القائمة أيضا اسمي خالد عزيز ونايف هزازي العائدين من الإيقاف بسبب البطاقة الصفراء للأول، والحمراء للثاني، فيما شهدت القائمة خروج سعود كريري، وريان بلال، إضافة إلى ماجد العمري المصاب.

كما استدعى بيسيرو ياسر القحطاني وعبد الله شهيل، رغم إيقافهما من المشاركة في المباراة المقبلة بسبب حصولهما على الإنذار الثاني.

واعتمد الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم -وبناء على ما عرضه نائبه الأمير نواف بن فيصل رئيس لجنة المنتخبات- أسماء لاعبي المنتخب الأول المرشحين من قبل خوسيه بيسيرو للانضمام لمعسكر المنتخب الذي يبدأ اليوم في الرياض، وضمت القائمة وليد عبد الله، وياسر المسيليم، ومنصور النجعي، وعساف القرني، ورضا تكر، ونايف القاضي، وأسامة هوساوي، وماجد المرشدي، وأسامة المولد، وأحمد البحري، وكامل الموسى، وعبد الله الزوري، وزيد المولد، وعبد الله الشهيل، وإبراهيم هزازي، وراشد الرهيب، وخالد عزيز، وأحمد عطيف، وصاحب العبد الله، وتيسير الجاسم، ومحمد نور، ومحمد الشلهوب، وعبد الرحمن القحطاني، وسلطان النمري، وعبده عطيف، وأحمد الفريدي، وأحمد الموسى، وصالح بشير، وعيسى المحياني، وياسر القحطاني، ونايف هزازي، وفيصل السلطان، وحسن الراهب، ومالك معاذ، وناصر الشمراني.

وكان الأمير نواف بن فيصل قد التقى في مكتبه أمس فهد المصيبيح مدير المنتخب وخوسيه بيسيرو، واطلع على البرنامج المقدم من المدرب لإعداد المنتخب للمرحلتين الأولى والثانية من معسكر المنتخب؛ حيث تبدأ مرحلته الأولى اليوم في الرياض ولمدة خمسة أيام، ومرحلته الثانية في الـ19 من الشهر المقبل.

وستتخلل المرحلة الثانية مباراة ودية أمام المنتخب العراقي في الـ22 من الشهر نفسه.

وتمنى رئيس لجنة المنتخبات للمدرب وللاعبي الأخضر وأجهزته الإدارية والطبية التوفيق والسداد خلال تلك الفترة المهمة من مشوار المنتخب في طريقه للتأهل إلى كأس العالم للمرة الخامسة.

يذكر أن لاعبي الشباب والهلال "الدوليين" سيشاركون في اللقاء النهائي لمسابقة كأس ولي العهد لكرة القدم غدا بعد استثنائهم من دخول المعسكر على أن يوجدوا في اليوم التالي من المباراة.