المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استشارية: 57 % من المصابين بحب الشباب يبحثون عن الانطواء والعزلة


( أبو ســـهـل )
19-03-2009, 09:40 AM
حذرت من خطورة الآثار السلبية على المريض ومجتمعه


استشارية: 57 % من المصابين بحب الشباب يبحثون عن الانطواء والعزلة


حذرت استشارية الأمراض الجلدية في مستشفى الدكتور سليمان فقيه الدكتورة حنان ندا، من الآثار السلبية الاجتماعية الناتجة عن مرض حب الشباب، وذلك وفقاً للنسب التي تشير لها الدراسات الطبية العالمية بين فترة وأخرى. وقالت في تصريح صحافي: "يؤثر حب الشباب على الحالة النفسية والاجتماعية للمريض، حيث تشير الدراسات الطبية إلى أن نحو 70 في المئة من المصابين يعانون من الخجل، و 63 في المئة من القلق والتوتر، و67 في المئة من فقدان الثقة بالنفس، فيما يميل نحو 57 في المئة إلى الانطواء والعزلة الاجتماعية، وهي أرقام ومؤشرات خطيرة، في ظل الانعكاسات السلبية لها سواء على الفرد أو المجتمع".


وأضافت: " حب الشباب يصيب 95 في المئة من الشباب ، و83 في المئة من الفتيات عند سن 16 عاماً، وهذه السن حساسة جداً للجنسين، وإهمال المرض وظهور الأعراض الاجتماعية السلبية المذكورة تنبأ بخطر كبير على مستقبل هذه الشريحة المهمة". مشيرة إلى أن نحو " 8 في المئة من الحالات يبدأ ظهور حب الشباب لديها بعد سن الثلاثين، و 1 في المئة بعد سن الأربعين في الذكور و5 في المئة عند الإناث".

ونفت الدكتورة ندا أن يكون "التوتر والقلق السبب الرئيس في ظهور حب الشباب، ولكنه يزيد من حدة المرض، وأحياناً تجعل المريض يعكس قلقه النفسي بالضغط على الحبوب والبثور وتشويه شكلها، خصوصاً من الفتيات"، لافتةً إلى اختلاف طرق علاج حب الشباب من مريض لأخر "ففي الحالات البسيطة تستخدم العلاجات الموضعية، وهذا النوع من مرض حب الشباب قليل ولا يوجد بكثرة ، أما في الحالات الشديدة فيمكن لعدم جدوى العلاجات الموضعية وصف أدوية تؤخذ من خلال الفم، حيث أن العديد من حالات حب الشباب تعالج من خلال مادة الأيزوتريتنوين التي يحتوي عليها الرواكيوتان، والذي يعمل على تقليص مستويات المادة الدهنية التي تنتجها الغدد الدهنية الموجودة في الجلد، وتقليص كميات البكتيريا وفتح المسامات المسدودة". ونصحت الدكتورة ندا الشباب بـ "تجنب التعرض للشمس لفترات طويلة، وعدم العبث بالحبوب ومحاولة تفريغها والغسيل المتكرر للمناشف وأغطية الوسائد، وتجنب الضغوط النفسية"، موضحة "زيادة انتشار حب الشباب بين الأقارب والأسر نتيجة العوامل الوراثية والجينية، وكذلك يكثر في المناطق الحارة والرطبة، أكثر منه في المناطق الباردة والجافة".

ااالمساااافر
20-03-2009, 11:14 PM
لكـ أجملـ بطاقة ورد

أبا ســـهلـ

يعطيكـ العافية على جهودكـ المميزهـ

تقبلـ مروريـ

ابو نايف
25-03-2009, 01:05 AM
الله يعطيك العافيه ابا سهل على هذا النقل
لك اجمل التحايا واعطرها