المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مستخدمو "ويندوز" مهددون بالقرصنة


( أبو ســـهـل )
31-03-2009, 08:06 PM
مستخدمو "ويندوز" مهددون بالقرصنة



الأقتصاديه - برلين – د. ب. أ:


نصحت شركة متخصصة في الحلول الأمنية للكمبيوتر مستخدمي أنظمة تشغيل "ويندوز" بمسح أية رسائل بريد إلكترونية تصل إليهم تزعم أنها تتضمن ملفات إصلاح لحزمتي الخدمات الأولى والثانية من "ويندوز".

وتقول شركة تريند مايكرو المختصة بالحلول الأمنية لأنظمة التشغيل إن قراصنة الإنترنت هم المصدر الحقيقي لهذه الرسائل، حيث يحاولون استمالة المستخدم حسن النية من أجل الدخول على الرابط المرفق برسالة البريد الإلكتروني التي يرسلونها، وبمجرد سقوط الضحية في الفخ ، يتسلل برنامج تجسس إلى برنامج المستخدم.

وذكر توماس باومجارتنر المتحدث باسم شركة مايكروسوفت العملاقة للبرمجيات، أن الرسائل الدعائية التي تزعم أنها تتضمن ملفات تحديث هي للأسف ليست بجديدة على مستخدمي أنظمة "ويندوز". وينصح المستخدم بضرورة تحميل ملفات التحديث عبر موقع "مايكروسوفت" فقط، حيث تطرح الشركة نسخة تحديث للملفات الأمنية كل أسبوعين يوم الثلاثاء، وكذلك في حالة ظهور خطر استثنائي يهدد أنظمة "ويندوز".

ويؤكد باومجارتنر قائلا "نحن لا نرسل مطلقا أي برامج عبر الإنترنت" وهذا يعني أن أية رسالة إلكترونية تزعم أنها تتضمن ملف تحديث هي مزيفة مهما بدت مقنعة بالنسبة للمستخدم.

ابو نايف
06-04-2009, 09:43 AM
ابو سهل
الله يعطيك العافيه على هذه المعلومات
سلمت يداك ولا عدمناك

سعيد
22-06-2009, 10:40 PM
الله يجزبك الجنة

أسيرة عيونه
23-06-2009, 06:40 PM
شكرا لك