المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : زين تختار البنية التحتية لشركة موبايلي لتشغيل خدماتها‏


ابو نايف
20-02-2008, 04:19 PM
أعلنت موبايلي مؤخرا أنه تم الاتفاق مع شركة الاتصالات المتنقلة السعودية (زين) لاستخدام شبكة موبايلي لتسيير أعمالها في المملكة وانطلاقها في الفترة القريبة، حيث أوضحت موبايلي أنها وقعت عدد من الاتفاقيات منها التجوال المحلي مع شركة زين بموجبها ستقوم موبايلي بتوفير التعاون اللازم لانطلاق زين ولعدة سنوات قادمة، سواء كان ذلك من حيث استخدام أبراج موبايلي أو استخدام شبكتها لسد ثغرات التغطية عند انطلاق الشركة الجديدة.

وأكدت موبايلي ترحيبها بالمنافسة وتعتقد بأن وجود زين في المملكة العربية السعودية سيكون له قيمة مضافة في سوق الاتصالات السعودي الذي في النهاية سينصب في صالح المستهلك.

ومن باب التعاون وإيمانا بالمنافسة الحرة، أعلنت موبايلي أنها ستقوم بتفعيل الربط البيني للمكالمات الصوتية والمرئية والرسائل المتعددة الوسائط من اليوم الأول من انطلاق زين التجاري في المملكة العربية السعودية.

يذكر أن شركة موبايلي استطاعت ومنذ السنة الأولى من تشغيلها أن تغطي جميع المدن والمحافظات والطرق الرئيسية بشبكتها الحديثة مما خولها أن تكون الشركة الأسرع نموا من حيث انتشار الشبكة في المنطقة. وتعتبر موبايلي أكبر مشغل للجيل الثالث والثالث والنصف المبني على تقنية (HSDPA) في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حسب تقارير المنظمة الدولية للهاتف المتحرك. كما أنها أول من حصل على رخصة تشغيل الجيل الثالث في المملكة حيث أطلقت خدماتها منتصف عام 2006، ولدى موبايلي اليوم أكثر من مليوني مستخدم جيل ثالث وثالث ونصف.

وتمكنت موبايلي مؤخراً من الاستحواذ على شركة (بيانات) وحصتها في مشروع إنشاء شبكة الألياف البصرية بطول 12000 كيلو متر في كافة أنحاء المملكة

ابو خالـــد
20-02-2008, 05:18 PM
يعطيك العافية اخي ابو نايف
ولك جزيل الشكر

๑•ิ.•ั๑ANGILSE๑•ิ.•ั๑
21-02-2008, 01:16 PM
يعطييك العاافييه ابو نايف

وماشاء الله موبايلي وزين احسن من الاتصالات

الوسام
07-08-2008, 11:33 PM
بارك الله فيك ورحم الله والديك
اسال الله بمنه وكرمه ان يعفوا عنا وان يجمعنا بجنات الفردوس العلى
انه ولي ذلك والقادر عليه