أنت غير مسجل في منتديات آل حبه . للتسجيل الرجاء إضغط هنـا
التسجيل
التميز خلال 24 ساعة
 العضو المميز   الموضوع المميز   المشرف المميز    المراقب المميز 

شركه اراد للتطوير العقارى
بقلم : فهد العصيم

قريبا

الإهداءات


آخر 10 مشاركات بمناسبة موسم الحج .. هل تعرف زوجات سيدنا إبراهيم أول من أذن للحج؟ ( آخر مشاركة : - )       وصفة سحرية لجعل اللحم ينضج بسرعة في عيد الأضحى ( آخر مشاركة : - )       هذا ما تخفيه الكعبة المشرفة في الداخل ( آخر مشاركة : - )       خواطر صباحية جميلة لأصحاب العقول الراقية ( آخر مشاركة : - )       طريقة عمل رقاق عيد الأضحي في البيت خلال نصف ساعة ( آخر مشاركة : - )       خمسة سياحة ... جولة في بيروت ( آخر مشاركة : - )       تحميل برنامج إزالة البرامج من جذورها ( آخر مشاركة : - )       اتحاد كرة القدم يعلن إلغاء السوبر السعودي-المصري ( آخر مشاركة : - )       ياعيني ع الرشاقه ( آخر مشاركة : - )       هذا ما أطلق عليه مصطلح : منتهى النذالة ... دمتم ( آخر مشاركة : - )      
العودة   منتديات آل حبه > منتــــديات آل حبه العلمية والمعرفية > منتدى الصحة العامة والطب

منتدى الصحة العامة والطب كل ما يتعلق بالطب و العلاجات الشعبيه و الطبيه و الصيدلة و آخر الأخبار في عالم الطب والصحة وطرق الوقايه من الأمراض

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 23-12-2016, 02:06 PM   #1
منتديات ال حبه التقنية
افتراضي لعلاج النسيان السريع.. إليكَ هذه النصائح!

ممَّا لا شكَّ فيه أن الضغوطات الكثيرة التي يعيشها العديد من الاشخاص لا سيما في العمل والعائلة، تؤثر بشكل سلبي جداً على صحتهم، وعلى ذاكرتهم، ما يدفعهم الى الوقوع دوماً فريسة للنسيان. هذا الأمر الذي يترك الكثير من المشاكل عند الاشخاص يحتاج إلى علاج سريع. ومن هنا نقدم لكم عدداً من علاج النسيان السريع.



علاج النسيان السريع
- مقاومة ضعف الذاكرة: إنَّ العلاج الأولي للنسيان السريع يبدأ من خلال تدريب المخ، وهذا الأمر يكون أيضاً من خلال تدريب المخ من خلال المسائل والحسابات الرياضية، أو حتى حل كلمات متقاطعة وألعاب البازل التي تعتبر واحدة من افضل الطرق التي يتم فيها تدريب الذاكرة وتحفيزها على العمل. كما يجب على من لديه امكانية للوقوع في مشكلة النسيان، وعدم الاعتماد على التكنولوجيا الموجودة بين يدينا بل العمل على حفظ كل ما يمكن حفظه، لا سيما لناحية حفظ الارقام.


- التغذية السليمة: يقول المثل أن العقل السليم في الجسم السليم، وهذا المثل يجب العمل عليه جيداً وبالتالي يجب التركيز على المأكولات المفيدة المليئة بالفيتامينات والمعادن، لا سيما المواد الغذائية التي تحتوي على فيتامين b12 والأحماض الدهنية المفيدة للعقل كالأوميغا 3 والأوميغا 6 كونها تعد من الفيتامينات التي تعمل على إعادة بناء خلايا العقل.


- الإكثار من تناول الماء: تشير الكثير من الدراسات على أن الجفاف يؤثر بشكل كبير على عمل المخ، لا سيما وأنه يؤدي إلى ضرر بالدورة الدموية، وعدم تدفق الدم للمخ بشكل سليم ما يؤدي الى إصابة الذاكرة بالكثير من المشاكل وتقل قدر الانسان على التذكر، وبالتالي يجب الاكثار من تناول الماء للمحافظة على الذاكرة الحسنة.
__________________
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
الفيصل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 24-12-2016, 02:22 PM   #2
 
الصورة الرمزية ملامح خجوله
 
تاريخ التسجيل: Mar 2011
الدولة: ببيشه
المشاركات: 1,147
معدل تقييم المستوى: 19
ملامح خجوله will become famous soon enough

اوسمتي

معلوماتي ومن مواضيعي
رقم العضوية : 2732
عدد المشاركات : 1,147
بمعدل : 0.42 يوميا
عدد المواضيع : 204
عدد الردود : 943
الجنس : الجنس : أنثى

افتراضي رد: لعلاج النسيان السريع.. إليكَ هذه النصائح!

دائما متميز في الانتقاء
سلمت على روعه طرحك
نترقب المزيد من جديدك الرائع
دمت ودام لنا روعه مواضيعك

لكـ خالص احترامي
__________________
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
ملامح خجوله غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 03-01-2017, 01:59 PM   #4
منتديات ال حبه الادبية
 
الصورة الرمزية مون لايت
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
المشاركات: 4,076
معدل تقييم المستوى: 100
مون لايت has a spectacular aura aboutمون لايت has a spectacular aura aboutمون لايت has a spectacular aura about

اوسمتي

معلوماتي ومن مواضيعي
رقم العضوية : 1288
عدد المشاركات : 4,076
بمعدل : 1.31 يوميا
عدد المواضيع : 383
عدد الردود : 3693
الجنس : الجنس : ذكر

افتراضي رد: لعلاج النسيان السريع.. إليكَ هذه النصائح!

مشاركة رائعة
إبداع في الطرح وروعة في الإنتقاء
وجهداً تشكر عليه اخي الكريم
دمت رائع الطرح وافر العطاء
أكاليل الزهر أنثرها في صفحتك
مع خالص تحياتى وفائق تقديري
__________________
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
مون لايت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 17-01-2017, 02:25 PM   #5
 
الصورة الرمزية ابو نايف
افتراضي رد: لعلاج النسيان السريع.. إليكَ هذه النصائح!

موضوع في قمة الخيااال
طرحت فابدعت
دمت ودام عطائك
ودائما بأنتظار جديدك الشيق
لك خالص حبي وأشواقي
سلمت اناملك الذهبيه على ماخطته لنا
اعذب التحايا لك

لكـ خالص احترامي
__________________
ابو نايف غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

ترتيب منتديات قبيلة آل حبه عالميا
 

الساعة الآن 06:00 AM


vEhdaa 1.1 by NLP ©2009
الأرشيف
تصميم المنافع لتقنية المعلومات