التميز خلال 24 ساعة
 العضو المميز   الموضوع المميز   المشرف المميز    المراقب المميز 

حواجز سيفتي في الرياض بأسعار مناسبه من مؤسسة الشمري 0500331591 حواجز خرسانية
بقلم : فضل ياسر
قريبا
قريبا

الإهداءات


العودة   منتديات آل حبه > منتـــــديات آل حبه العامــــة > منتدى الحوار والنقاش الجاد

منتدى الحوار والنقاش الجاد يهتم بالمواضيع والنقاشات الهادفة والقضايا الجادة من مشاكل وحلول ومواقف وقضايا ورؤية وفكر

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 13-06-2017, 12:51 AM   #1
مشرف منتدى العلم والمعرفة والبرمجه اللغوية والعصبية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2009
المشاركات: 4,740
معدل تقييم المستوى: 100
ريح الشرق is a splendid one to beholdريح الشرق is a splendid one to beholdريح الشرق is a splendid one to beholdريح الشرق is a splendid one to beholdريح الشرق is a splendid one to beholdريح الشرق is a splendid one to beholdريح الشرق is a splendid one to behold

اوسمتي


افتراضي هل اصبحنا نتقبل مظاهر الانحلال المجتمعي?

بسم الله الرحمن الرحيم



هل اصبحنا نتقبل مظاهر الانحلال المجتمعي



من وقت لاخر تصلنا مقاطع فيديو وصور عبر وسائل التواصل الاجتماعي لبعض افراد وجماعات مجتمعنا وهم يحتفلون اما بعيد ميلاد او بعيد وطني او احتفالات خاصه وهم خليط من الشباب والشابات اما في بيوت خاصه او استراحات او ساحات واحيانا بحضور شخصيات مشهوره من المجتمع ستعطي الانطباع لكل صغير وكبير انه من الممكن اقامة مثل تلك الاحتفالات المختلطه طالما جرت في حضور مثل تلك الشخصيات دون وازع من دين او اعراف او تقاليد او رادع ويتم تصوير كل تلك الصور صوتا وصوره وبثها عبر الاثير لتعم كل القريه الكونيه.



فهل اصبحنا نتفاخر ونسوق ونصور انفسنا ونحن نخالف التعاليم الدينيه والاعراف والتقاليد الاجتماعيه وفوق ذلك ننشرها على العالم ليعرف كيف بدأنا ندخل نفق مظلم للانحلال المجتمعي لا سمح الله.



المثل يقول " اللي اختشوا ماتوا "



لكن هل يجب ان نقول ذلك ونصمت ونتوقف عن ردع مثل تلك التصرفات والافعال التي نخشى ان تقود مجتمعنا الى تفكيك اواصره والتدني الى مستوى هابط من الاخلاق والتحرر من الاخلاق الاسلاميه والتقاليد المجتمعيه الرصينه؟



لا يجب ان يسكت على مثل تلك الافعال والاحتفالات المختلطه التي تورث الدياثه وفقدان الغيره وابتذال الخلق الاسلاميه والعادات والتقاليد المجتمعيه المحافظة على كرامة الرجل والمرأه على حد سواء.



فمتى انكشفت مثل تلك التجمعات الا اخلاقيه، سواء في وقتها او بعدها، يجب محاسبة من دعا اليها او شارك فيها او نقلها.



فهل مجتمعنا المحافظ بمسئوليه ومواطنيه يقر مثل تلك التصرفات ويغض الطرف ام له رأي اخر يجعل منا خير امة اخرجت للناس ؟

__________________
ريح الشرق غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 19-06-2017, 12:21 AM   #2
مراقب منتديات ال حبه العامة
 
الصورة الرمزية محمد صالح
 
تاريخ التسجيل: Apr 2014
الدولة: السودان
المشاركات: 2,155
معدل تقييم المستوى: 100
محمد صالح is a jewel in the roughمحمد صالح is a jewel in the roughمحمد صالح is a jewel in the roughمحمد صالح is a jewel in the rough

اوسمتي


افتراضي رد: هل اصبحنا نتقبل مظاهر الانحلال المجتمعي?

شكرا على الطرح المهم
فعلا توجد هذه الظاهره فى جميع المجتمعات ولكنهم اقلية ونسال الله السلامه والعافية للجميع ..
الحديث طيب ومهم وباذن الله تعالى نفيض فى الموضوع اكثر واكثر وذلك فى المرات القادمه .
وهذه مجرد مداخله قصيره .
ويعطيك الف عافيه للطرح ولجهودك
__________________
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته
محمد صالح غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 07-07-2017, 11:22 AM   #3
 
الصورة الرمزية غريب الاوطان
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 1,426
معدل تقييم المستوى: 27
غريب الاوطان will become famous soon enoughغريب الاوطان will become famous soon enough

افتراضي رد: هل اصبحنا نتقبل مظاهر الانحلال المجتمعي?

لا تكن كالديك الذي يذن ولا يصلي ويغار ويرتكب العار

فكيف من غذى نفسه بالحرام من اكل ربى واكل اموال الناس بالباطل حتى صار مثل الخنزير الي يغذي نفسه بالديدان والقاذورات ويريد ان يغار

فالدين ماهوب تقليد للناس ان ربوا لحاهم يتم التربيه وان حلقوها يتم مسابقتهم في الحلاقه

ولا الدين تتبع كل وشايه ولا قول كل غيبه ونميمه او تتبع عورات الناس والفتنه بينهم

من ستر مسلم ستره الله والمسلم لا يسعى لنشر الفضايح انما يسعى للطاعات وتجنب اهل الشر والخبث ومرتكبي الموبقات

وهل يكب الناس على وجوههم في النار الا حصاد السنتهم
غريب الاوطان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 01-08-2017, 02:58 PM   #4
 
الصورة الرمزية ام هاجر
 
تاريخ التسجيل: Aug 2015
المشاركات: 1,139
معدل تقييم المستوى: 30
ام هاجر has much to be proud ofام هاجر has much to be proud ofام هاجر has much to be proud ofام هاجر has much to be proud ofام هاجر has much to be proud ofام هاجر has much to be proud ofام هاجر has much to be proud ofام هاجر has much to be proud ofام هاجر has much to be proud ofام هاجر has much to be proud of

اوسمتي

مزاجي :

افتراضي رد: هل اصبحنا نتقبل مظاهر الانحلال المجتمعي?

من ستر مسلم ستره الله والمسلم لا يسعى لنشر الفضايح انما يسعى للطاعات وتجنب اهل الشر والخبث ومرتكبي الموبقات

وهل يكب الناس على وجوههم في النار الا حصاد السنتهم


¨جميل
ام هاجر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 01-02-2018, 09:38 PM   #5
 
تاريخ التسجيل: Feb 2018
المشاركات: 21
معدل تقييم المستوى: 2
تجارب و خبرات will become famous soon enough

افتراضي رد: هل اصبحنا نتقبل مظاهر الانحلال المجتمعي?

الله المستعان .نسال الله الثبات
تجارب و خبرات غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

ترتيب منتديات قبيلة آل حبه عالميا
 

الساعة الآن 07:57 AM


vEhdaa 1.1 by NLP ©2009
الأرشيف
تصميم المنافع لتقنية المعلومات