الإهداءات


العودة   منتديات آل حبه > منتــــديات آل حبه المنوعــــة > منتدى الصحافة والأخبار والاقتصاد والوظائف

منتدى الصحافة والأخبار والاقتصاد والوظائف جميع أخبار العالم واخبار الاقتصاد والأحداث اليومية والجرائم والحوادث و الغرائب المثيرة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 24-08-2010, 05:33 PM   #1
 
الصورة الرمزية ابو نايف
 
تاريخ التسجيل: Oct 2007
الدولة: الشرقيه
المشاركات: 44,381
معدل تقييم المستوى: 100
ابو نايف has a reputation beyond reputeابو نايف has a reputation beyond reputeابو نايف has a reputation beyond reputeابو نايف has a reputation beyond reputeابو نايف has a reputation beyond reputeابو نايف has a reputation beyond reputeابو نايف has a reputation beyond reputeابو نايف has a reputation beyond reputeابو نايف has a reputation beyond reputeابو نايف has a reputation beyond reputeابو نايف has a reputation beyond repute
افتراضي مليون ريال قيمة الجوائز المخصصة للكلمة والصورة والحرف اليدوية

مليون ريال قيمة الجوائز المخصصة للكلمة والصورة والحرف اليدوية
خالد الفيصل يعتمد أسماء الفائزين بجائزة سوق عكاظ اليوم






يعتمد صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة رئيس اللجنة الإشرافية العليا لسوق عكاظ، أسماء الفائزين بالجائزة في اجتماعه اليوم بأعضاء اللجنة الأمير فيصل بن عبد الله وزير التربية والتعليم، صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار، وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبد العزيز بن محيي الدين خوجة، وأمين اللجنة الدكتور سعد مارق.
وسيشهد الاجتماع مناقشة اللجنة الهيكل والدليل التنظيمي المقترح لسوق عكاظ، والاطلاع على الترتيبات التي تمت لتنفيذ برامج السوق الذي ينطلق في 19 من شوال المقبل لمدة خمسة أيام.
ومن المنتظر أن ينبثق الاجتماع عن تخصيص اللجان المنظمة جوائز رفيعة للفائزين في الشعر، الفنون التشكيلية، والخط العربي، التصوير الضوئي، والفلكلور الشعبي، تتجاوز قيمتها مليون ريال في مقدمتها جائزة شاعر عكاظ، التي تعنى بالشعر العربي الفصيح وتقدر الشاعر العربي المتميز بمنحه لقب (شاعر عكاظ)، ولا يفوز بها أكثر من شاعر وجائزتها المالية 300 ألف ريال.
وخصصت اللجنة جائزة شاعر شباب عكاظ، وقيمتها المالية مائة ألف ريال، وهي متاحة لمن هم في سن الـ30 ودونها، تأكيدا للعلاقة بين الشعر والفن قد خصصت جائزة لوحة وقصيدة وقيمتها تبلغ مائة ألف ريال، وتم تخصيص جائزة الخط العربي تبلغ قيمتها مائة ألف ريال، وتخصص في كل عام نصوص يخطها الخطاطون، إضافة إلى جائزة التصوير الضوئي، وتبلغ مائة ألف ريال، وموضوعها هذا العام جماليات العمارة الإسلامية.
وبين بيان الاجتماع أنه تقدم للجوائز الخمس الأولى أكثر من 500 شخص من 21 دولة، وتم تشكيل خمس لجان للإشراف على تحكيم الجوائز، واستعانت اللجان المشرفة بأكثر من 20 شخصا متخصصا في كل موضوع من مواضيع الجوائز لتحكيم الأعمال المقدمة.
واستحدثت جائزة عكاظ في مجال الابتكار في الحرف والصناعات اليدوية في المملكة هذا العام، للتعريف ولفت الاهتمام للحرفيين ودورهم المهم، وتشمل الجائزة ست حرف وصناعات يدوية؛ وهي السدو، النسيج، التطريز، الأزياء التراثية، المنتجات الخشبية، المنتجات الخوصية، الحلي، المنتجات الفضية، والمنتجات الحرفية الأخرى التي لها طابع ابتكاري.
وتبلغ قيمة الجائزة 132 ألف ريال، موزعة على الفئات الست، وفي كل فئة ثلاثة مراكز، فيمنح الفائز بالمركز الأول عشرة آلاف ريال، وينال الثاني سبعة آلاف ريال، بينما يحصل الثالث على خمسة آلاف ريال.
وتقتصر جائزة الفلكلور الشعبي على محافظات منطقة مكة المكرمة، وتتنافس الفرق الشعبية المقدمة للعروض على الفوز بجائزة سوق عكاظ للفلكلور الشعبي، وقيمتها تبلغ 100 ألف ريال.
ويشتمل برنامج الأنشطة الثقافية لسوق عكاظ لهذا العام على أكثر من 12 ندوة نقدية وأمسية شعرية، وحددت قصة المسرحية الرئيسة لهذا العام عن طرفة بن العبد المحتفى به في ندوات ومحاضرات تسلط الضوء على معلقته وسيرته، إضافة إلى برنامج فعاليات جادة عكاظ، وتشمل مجموعة من الفعاليات التي تحاكي سوق عكاظ التاريخي، وتعكس الحياة اليومية في سوق عكاظ قديما.
وتنظم أنشطتها على طول الجادة بحيث توفر للزائر تجربة فريدة خاصة بعكاظ، ومنها أعمال تمثيلية (درامية) تاريخية متنوعة على طوال مسار الجادة تؤدى باللغة العربية الفصحى، وأعمال الخطابة يؤديها ممثلون وهواة على طول الجادة، وأعمال مسرحية تاريخية في مواقع مختارة من الجادة، وعروض لنماذج من الحياة اليومية المعروفة في عكاظ قديما مثل مرور القوافل والشعراء على الإبل والخيل.
وكذلك إلقائهم لقصائدهم في السوق باللغة العربية الفصحى، وعروض للحرف والصناعات اليدوية، والحرفيون يمارسون إنتاج منتجاتهم بشكل حي ومباشر من المملكة والخليج العربي والدول العربية، وسيصل عدد المشاركين في جادة عكاظ إلى 300 شخص.
وسيكون مهرجان الكتاب من الفعاليات الجديدة لهذا العام، وهو مهرجان يخص المؤلفين العرب الذين لهم إسهامات كبيرة في التأليف والنشر، واختارت لجنة متخصصة مجموعة من أهم المؤلفين والكتاب الذين صدرت لهم أعمال، وقدمت لهم دعوة للحضور إلى سوق عكاظ، وسيكون التركيز في هذه الفعالية على الكاتب نفسه وتجربته مع التأليف والكتابة.
__________________
ابو نايف غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 28-08-2010, 05:24 AM   #2
 
الصورة الرمزية عاشق الجنان
 
تاريخ التسجيل: Sep 2009
الدولة: الدمام
المشاركات: 12,045
معدل تقييم المستوى: 147
عاشق الجنان has much to be proud ofعاشق الجنان has much to be proud ofعاشق الجنان has much to be proud ofعاشق الجنان has much to be proud ofعاشق الجنان has much to be proud ofعاشق الجنان has much to be proud ofعاشق الجنان has much to be proud ofعاشق الجنان has much to be proud ofعاشق الجنان has much to be proud of

اوسمتي

افتراضي

بارك الله فيك


وجزاك الجنة
__________________
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
من فضلك أفتح الرابط:تلاوة مميزة
عاشق الجنان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مليون, للكلمة, المخصصة, الدينية, الجوائز, ريال, والحرف, والصورة, قيمة


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع

ترتيب منتديات قبيلة آل حبه عالميا
 

الساعة الآن 03:30 AM


Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009
الأرشيف
تصميم المنافع لتقنية المعلومات