الإهداءات


العودة   منتديات آل حبه > منتــــديات آل حبه المنوعــــة > منتدى الصحافة والأخبار والاقتصاد والوظائف

منتدى الصحافة والأخبار والاقتصاد والوظائف جميع أخبار العالم واخبار الاقتصاد والأحداث اليومية والجرائم والحوادث و الغرائب المثيرة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-11-2008, 04:43 PM   #1
 
تاريخ التسجيل: May 2008
الدولة: الباحة
المشاركات: 1,046
معدل تقييم المستوى: 27
ملك الأحساس will become famous soon enough
افتراضي أسعار الحليب والزيوت و السكر تتراجع 10% وتوقعات بانخفا ضها 30 %

أسعار الحليب والزيوت والسكر تتراجع 10% وتوقعات بانخفاضها 30%


أيمن الرشيدان من الرياض - - 04/11/1429هـ
سجلت أسعار الحليب والزيوت والسكر في أسواق المواد الغذائية السعودية تراجعا بلغ 10 في المائة منذ ما يقارب 20 يوما، مع وجود توقعات باستمرار تراجع الأسعار حتى الربع الأول من العام المقبل بنسب تصل إلى 20 و30 في المائة.
ووفقا لمتعاملين وتجار مواد غذائية، أكدوا لـ"الاقتصادية"، أن سوق المواد الغذائية تعيش فترة ركود هذه الأيام وغيابا للقوة الشرائية، وهي بالتالي عادة سنوية يشهدها السوق هذه الأيام من كل عام.
يقول لـ "الاقتصادية" عبد الله العثيم رئيس شركة العثيم القابضة، إن المواد الغذائية بما فيها الحليب والزيوت والأرز والسكر وغيرها من المنتجات الكمالية الأخرى ستشهد تراجعا في أسعارها بنسبة تراوح بين 20 و30 في المائة خلال الأشهر الستة المقبلة.
وأرجع العثيم أسباب انخفاض أسعارها إلى نمو الوعي الاستهلاكي لدى عدد كبير من المستهلكين والذي أثر في تراجع السلع، إضافة إلى الأزمة الاقتصادية العالمية التي أثرت بعد ذلك في أغلب السلع الغذائية، وما لحقها من تراجع في أسعار النفط.

في مايلي مزيداً من التفاصيل:

سجلت أسعار الحليب والزيوت والسكر في أسواق المواد الغذائية السعودية تراجعا بلغ 10 في المائة منذ ما يقارب 20 يوما، مع وجود توقعات باستمرار تراجع الأسعار حتى الربع الأول من العام المقبل بنسب تصل إلى 20 و30 في المائة.
ووفقا لمتعاملين وتجار مواد غذائية، أكدوا لـ"الاقتصادية"، أن سوق المواد الغذائية يعيش فترة ركود هذه الأيام وغياب للقوة الشرائية، وهي بالتالي عادة سنويا يشهدها السوق هذه الأيام من كل عام.
يقول لـ"الاقتصادية" عبد الله العثيم رئيس شركة العثيم القابضة، إن المواد الغذائية بما فيها الحليب والزيوت والأرز والسكر وغيرها من المنتجات الكمالية الأخرى ستشهد تراجعا في أسعارها بنسبة تراوح بين 20 و30 في المائة خلال الأشهر الستة المقبلة.
وأرجع العثيم أسباب انخفاض أسعارها إلى نمو الوعي الاستهلاكي لدى عدد كبير من المستهلكين الذي أثر في تراجع السلع، إضافة إلى الأزمة الاقتصادية العالمية التي أثرت بعد ذلك في غالبية السلع الغذائية، وما لحقها من تراجع في أسعار البترول.
وأضاف "وعي المستهلك أدى إلى تراجع الطلب وزيادة العرض، كما أن الهزة الاقتصادية التي أصابت أمريكا والعالم، وانخفاض سعر برميل البترول سينعكسان مستقبلا على الشحن وأسعار العملات وسنرى انخفاضا كثيرا مستقبلا". موضحا أن التجار ومن لديهم مخزون وافر سيتمكنان خلال ثلاثة إلى ستة أشهر من التخلص منه.
فيما أكد عماد سليمان متعامل في سوق المواد الغذائية، أن أسعار الزيوت والحليب بشكل عام تراجعت بنسب متفاوتة لكنها في النهاية قليلة في الوقت الذي تشهد فيه بين يوم وآخر تراجعا خلال هذه الأيام.
وقال "تراجع سعر كرتون زيت عافية نحو ستة ريالات، حيث وصل سعره الشهر الماضي إلى نحو 126 ريالا وحاليا راوحت قيمته بين 119 و118 ريال، وتراجع الأسعار مستمر في السوق بشكل عام".
وأبان أن المستهلكين هذه الأيام حاجبون النظر عن مسألة شراء السلع الغذائية هذه الأيام مترقبون عن قرب السلع المستوردة الجديدة التي سيطولها التراجع بشكل كبير، واصفا نسبة نزول الأسعار بالضعيفة، غير أن هناك حالة من الترقب لزيادة التراجع.
وبين سليمان أن التجار يحاولو حاليا تفادي مشكلات ارتفاع القيمة الأساسية للسلعة بالجملة، من خلال التقنين في كميات السلع المستوردة من أجل مجاراة السوق، متوقعا أن يتواصل مسلسل تراجع الأسعار خلال الأشهر المقبلة حتى يصل إلى 30 في المائة أثناء الربع الأول من العام المقبل.
ولفت سليمان إلى أن سعر الحليب الكبير سعة 25 كيلوجراما يبلغ 570 ريالا والآن يراوح بين 480 و490 ريال وما زال سعره مستمرا في الانخفاض. وقال:" السلع الأخرى لا تزال ثابتة ومن المتوقع أن تشهد نزولا في أسعارها خلال الأيام المقبلة".
وأرجع سبب انخفاض أسعار السلع الغذائية إلى إعفاء الضرائب على جميع السلع الغذائية، إلى جانب الهلع الذي أصاب عددا من الشركات الكبيرة الخاصة بالمواد الغذائية فيما يتعلق بالأزمة الاقتصادية العالمية، وبالتالي أدى ذلك إلى ضعف في السيولة التي انعكست على السوق. وقال:" في النهاية لا توجد أعراض واضحة حول تراجع الأسعار بشكل عام".
وواصل حديثه قائلا:" السوق في الوقت الحالي لا يشهد قوة شرائية إذا ما قورن بالأشهر الثلاثة الماضية، على اعتبار أن السوق سنويا أثناء هذه الفترة وقبل موسم الحج تحديدا يشهد ركودا تاما يطغى على السوق، وبالتالي الحركة التجارية تنخفض".
ومعلوم أن أسعار المواد الكهربائية والبناء والأدوات الصحية سجلت في السوق المحلية في المملكة حاليا تراجعا بنسبة 20 في المائة، في الوقت الذي أكد فيه مراقبون وتجار مواد بناء أن التراجع بدأ منذ تشرين الأول (أكتوبر) الجاري بشكل تدريجي، متوقعين أن السبب وراء ذلك راجع إلى الأزمة العالمية التي أثرت بشكل قوي في انخفاض الأسعار.

http://www.aleqt.com/news.php?do=show&id=149112
منقوووووووول
__________________
إذا أعجبك موضوع من المواضيع فلا تقل شكـراً ... بل قل الآتـي


اللهم اغفر له ولوالديه ماتقدم من ذنبهم وما تأخر..
وقِهم عذاب القبر وعذاب النار..
و أدخلهم الفردوس الأعلى مع الأنبياء والشهداء والصالحين ..
واجعل دعاءهم مستجاب في الدنيا والآخرة ..
اللـهم آميـن

تحياتي
ملك الأحساس غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 02-11-2008, 08:04 PM   #2
 
الصورة الرمزية ( أبو ســـهـل )
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
الدولة: السعودية
المشاركات: 5,756
معدل تقييم المستوى: 100
( أبو ســـهـل ) is just really nice( أبو ســـهـل ) is just really nice( أبو ســـهـل ) is just really nice( أبو ســـهـل ) is just really nice
افتراضي


نقول يارب تنخفض أكثر وأكثر
يعطيك العافيه
وشكرا لك تقبل أجمل الحايا وأعطرها

__________________
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
لتكن خطواتك على رملٍ نديّ ...
لا يُسمع لها صوت ...
وآثارها بيّنة ...
( أبو ســـهـل ) غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 04-11-2008, 04:23 AM   #3
 
الصورة الرمزية ابو نايف
 
تاريخ التسجيل: Oct 2007
الدولة: الشرقيه
المشاركات: 44,381
معدل تقييم المستوى: 100
ابو نايف has a reputation beyond reputeابو نايف has a reputation beyond reputeابو نايف has a reputation beyond reputeابو نايف has a reputation beyond reputeابو نايف has a reputation beyond reputeابو نايف has a reputation beyond reputeابو نايف has a reputation beyond reputeابو نايف has a reputation beyond reputeابو نايف has a reputation beyond reputeابو نايف has a reputation beyond reputeابو نايف has a reputation beyond repute
افتراضي

انت عارف يا عزيزي صرنا انخاف من هذه الاخبار
او بالاصح الاشاعات
من تطلع زادت الاسعار
وانا امس اتكلم مع مدير اسواق بنده الموجوده بالحي عندنا وسألته عن الاسعار بعد هذا الخبر قال اتصدق انها زادت في بعض السلع
ولكن انتمنا ذلك ان يكون الخبر صيح
بارك الله فيك
وسلمت على هذا النقل
__________________
ابو نايف غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
10%, أسعار, الحليب, السكر, بانخفا, تتراجع, والزينة, وتوقعات, ضها


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع

ترتيب منتديات قبيلة آل حبه عالميا
 

الساعة الآن 06:30 AM


Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009
الأرشيف
تصميم المنافع لتقنية المعلومات